شركة تركيب صمامات أمان للغاز

الغاز الطبيعي من أخطر المواد في المنزل والذي ينتج عنه العديد من المخاطر في حالة إهمال، ولهذا تقدر شركة تركيب صمامات أمان للغاز أهمية دعم شبكات الغاز الطبيعي بالصمامات الحديثة التي تتحكم في ضغط الغاز، وتقوم على تنظيمه وغلق الغاز في حالة وجود تسريب، كما أن الشركة تعمل على توفير خدمة صيانة صمامات الأمان واستبدالها وقت الحاجة لتؤدي عملها في غلق الغاز فور حدوث تسريب وتشغيل جهاز الإنذار، وفيما يلي سوف نتعرف على المزيد عن الشركة.

حول شركة تركيب صمامات أمان للغاز

شركة تركيب صمامات أمان للغاز
شركة تركيب صمامات أمان للغاز

الشركة هي أحد الشركات الرائدة في توفير أنظمة الأمان وحفظ السلامة، وشركة تركيب صمامات أمان للغاز لها العديد من الفروع في جميع أنحاء المملكة، وهي متخصصة في تركيب صمامات أنظمة الأمان وتوفير الصيانة لها.

ويرتكز اهتمام الشركة على تركيب صمامات الأمان لما لها من دور قوي وثابت في توفير الأمان والسلامة للمنزل والسكان، وحمايتهم من أخطار الغاز، التي قد تتسب في الاختناق والوفاة، أو حدوث حريق بالمنزل وتهديد الأنفس والممتلكات.

أفضل شركة تركيب صمامات أمان للغاز

تُعد الشركة من أفضل الشركات في مجال تركيب الصمامات، وذلك لقدرتها على التعامل والتفريق بين الصمامات المختلفة، ومعرفة أوقات تغير الصمامات، ومدى كفاءتها على العمل.

ويتم ذلك من خلال خبرة فريق العمل، الذي يتم اختياره بناء على اختبارات عدّة وسابقة أعمالهم في هذا المجال، بالإضافة إلى تلقيهم التدريبات المكثفة في كيفية تركيب الصمامات وكيفية التعامل مع المشكلات التي قد تواجههم أثناء العمل.

شركة تركيب صمامات أمان للغاز تعتمد على الأجهزة الحديثة والمطورة للكشف على حالة الصمامات، والتأكد من سلامتها واستبدالها في وقت الحاجة لذلك، كما يتم توفير الصمامات البديلة بالإضافة إلى قطع الغيار التي قد يحتاج لها فريق العمل، والهدف الأساسي للشركة من هذا هو اكتساب ثقة العميل وتوفير الأمان له.

مميزات شركة تركيب صمامات أمان الغاز

من المميزات التي تسعى شركة تركيب صمامات أمان للغاز على امتلاكها هي ثقة العملاء في الخدمة المقدمة من قبل الشركة، ولذلك تحرص على توفير المميزات التالية التي تُرضي مختلف العملاء الذين تعاملوا مع الشركة، والعملاء الجدد وهي:

  1. توافر الخدمة طوال اليوم حتى ليلاً، وذلك لسهولة تواصل العملاء مع الشركة في حالة مواجهة خطر التسريب في أي وقت من اليوم.
  2.  توافر سيارات مجهزة طوال الوقت، ومجهزة بفريق العمل الذي ينتقل على الفور وقت الاتصال بالشركة وطلب الخدمة.
  3.  إمكانية الوصول في أسرع وقت بسبب انتشار الفروع المختلفة للشركة في أنحاء المملكة.
  4. يتم اكتشاف التسريب في أقل الحالات، حيث إن تدني مستوى التسريب عن 10% لا يظهر على أجهزة التسريب التقليدية القديمة، ولكن الأنظمة الحديثة يمكنها الكشف عن هذا التسريب.
  5. توفير خدمة الصيانة بالمجان في حالة فحص العمل الخاص بالشركة، وهذا ما يميزها عن غيرها من الشركات.
  6.  كما تقوم بتقديم خدمة الصيانة بأرخص ثمن للشبكات التي لا تخص الشركة.

أسباب تركيب صمامات أمان الغاز

الأساس من تركيب صمام الأمان هو قدرة الصمام على استشعار تسرب الغاز خلال ثواني من حدوثه، وبالتالي يقوم إلكترونيا بغلق مصدر الغاز عن المواسير، وذلك من أجل تجنب المشكلات التابعة لتسرب الغاز، وذلك بهدف حفظ سلامة أفراد الأسرة.

ولقدرة شركة تركيب صمامات أمان للغاز على تقدير أهمية صمامات الغاز، فإنها تقوم باختبار الصمامات فور التركيب والتأكد من عملها وأنه ليس بها أي عيوب أو خلل في وظائفها، وذلك بعد انتشار العديد من الحرائق نتيجة إهمال جوانب الأمان، ولذلك اهتمت شركة تمديدات الغاز بخدمة تركيب صمامات الأمان للغاز.

أنواع صمامات الأمان – شركة تركيب صمامات أمان

شركة تركيب صمامات أمان للغاز
شركة تركيب صمامات أمان للغاز

يتم استخدام صمامات المان للغاز من أجل التحكم في ضغط الغاز الموجود بالمواسير، والتأقلم تلقائيًا بصورة أوتوماتيكيًا مع انخفاض وارتفاع ضغط الغاز، وهي تسمح بمرور الغاز في اتجاه واحد، ويوجد العديد من الصمامات، ومنها:

  • صمام التفريغ: يتم استخدام هذا النوع من اجل تفريغ خزان الغاز وقت الحاجة، مثل أوقات الصيانة أو تغير مكان الخزان.
  •  صمام التعبئة: يتم استخدامه في تعبئة الخزان، وله اتجاه واحد فقط، لا يسمح بخروج الغاز من الخزان.
  •  صمام الأمان: يوجد بالجزء العلوي في الخزان، وهو مسئول عن المحافظة عن مستوى ضغط الغاز بالخزان، وهو دائمًا ما يكون مغلق ولكن في حالة ارتفاع الضغط في الخزان لأي سبب، يتم فتح الصمام تلقائيًا، حتى يعود الضغط إلى طبيعته، ثم يُغلق مرة أخرى.
  •   منظم الضغط – شركة تركيب صمامات أمان: يستخدم هذا الصمام من أجل التحكم في ضغط الغاز الخارج من الخزان إلى باقي الشبكة.

أنواع الصمامات التي تستخدمها شركة تركيب صمامات أمان للغاز

جميع الصمامات لها نفس طريقة العمل في توحيد اتجاه الغاز، ولكن يختلف الصمام على حسب المادة التي يستخدم في التحكم بها، وكذلك على حسب التكلفة المتاحة من العميل، وكذلك على حسب المادة الموجودة والمخزنة.

مشكلة صمام الأمان بالأفران

صمام الأمان بالأفران، هو أحد وسائل الحماية من التسريب، والتي يجب الاهتمام بصيانته والحفاظ عليه، وأصبحت جميع الأجهزة الحديثة تحتوي عليه، ولكن في حالة واجهت مشكلة في صمام أمان الأفران يمكن شركة تركيب صمامات أمان للغاز التعامل معها.

أنواع صمامات الأفران

  • صمام يدوي: ويتم التعامل مع الصمام عند الحاجة والتحكم به وفتحه وغلقه وقت العمل على الفرن، وإشعال النار.
  •  صمام الملف اللولبي: يتم عمل هذا الصمام بمجرد أن يستشعر اقتراب الحارة من الفرن، ولكن من عيوبه حدوث تسريب وعدم التحكم في الغاز المسرب.
  •  صمام الغاز المركب: وهو يحتوي على مقبض لسهولة التعامل مع الصمام والتحكم في الغاز.

المشكلات التي تواجه صمامات الأفران

شركة تركيب صمامات أمان للغاز
شركة تركيب صمامات أمان للغاز

أغلب المشكلات التي تواجه مستخدمي الأفران الحديثة التي تحتوي على صمامات أمان هي، أن الصمام لا يستجيب بسهولة عن إشغال الفرن، أو قد يطفئ النار من تلقاء نفسه مما يتسبب في إفساد الطعام، وهذا بسبب عدم القدرة على التحكم الخارجي في الصمام وغلقة فترة إشعال الفرن، ومن المشكلات الأخطر أن الصمام قد يتسبب في تسريب الغاز دون شعور الأفراد مما يتسبب عنه اختناق أو انفجار.

ويمكن شركة تركيب صمامات أمان للغاز التعامل مع صمامات الأفران وتبديلها أو العمل على التحكم بها وتوجيه الإرشادات لربة المنزل، كما يمكن للشركة تعطيل صمام أمان الفران من اجل التحكم بسهولة في الغاز والتحكم في ضغطه من خلال صمامات الأمان المتعلقة بشبكة الأمان الرئيسية.

أقرأ أيضًا:

فحص فلل

خدمات شركة تركيب صمامات أمان للغاز

تحرص شركة تركيب صمامات أمان للغاز على توفير العديد من الخدمات الأخرى المتعلقة بالغاز مثال:

 تركيب تمديدات الغاز:

الهدف الأساسي من الشركة هو إنشاء شبكات الغاز وتأسيسها من البداية، ولكن لمدى تقدير الشركة لأهمية الصمامات جعلتها من الخدمات الأساسية المنفردة التي يمكن تقديمها من قبل الشركة، ولهذا تحرص الشركة على التخطيط لشبكات الغاز المتكاملة من البداية ومن ضمنها الصمامات.

حيث تقوم الشركة بالعديد من الخطوات أثناء تأسيس تمديدات الغاز وهي:

  • المعاينة للمبنى وتحديد الأماكن المناسبة للخزان والتمديدات الملحقة به.
  •  إنشاء الرسم التخطيطي الذي يتم اتباعه أثناء العمل على إنشاءه التمديدات.
  •  بدء عمليات التأسيس والحفر لوضع المواسير وتثبيت الخزان.
  •  اختيار أفضل الخامات والأدوات التي تحرص في الأساس على حماية العملاء وتوفير الأمان لهم.
  • الحرص على استخدامات صمامات الأمان واستشعار تسريب الغاز والملحقة بأجهزة الإنذار لتنبيه العملاء في حالة مواجهة خطر تسرب الغاز بالمبنى.
  •  اختبار الشبكات قبل العمل بها، وذلك للتأكد من سلامتها وخلوها من العيوب والتسريب.
  •  منح العملاء أطول فترة ضمان، لضمان الخدمة المقدمة لهم، وتوفير الحماية والاطمئنان لهم.

 خدمة عزل تمديدات الغاز:

تتفهم الشركة لأهمية عزل تمديدات الغاز والتي غالبًا ما تكون من الحديد، ومعرضة للصدأ والتأكل، فلذلك تقوم الشركة على توفير خدمات العزل الحراري والعزل المائي للتمديدات والمواسير والصمامات، وذلك من أجل حمايتها من الرطوبة والحرارة.

  خدمة فحص فلل ومنازل:

يمكنك الاستعانة بخدمة شركة تركيب صمامات أمان للغاز في فحص المنازل الجديدة قبل الشراء والتأكد من سلامة تمديدات الغاز بها، وتوفير قطع الغيار التي يمكن استبدالها وإصلاح الأعطال البسيطة أثناء الفحص.

 خدمة صيانة شبكات الغاز:

توفر شركة تركيب صمامات أمان للغاز خدمة الصيانة الدورية والتي يتم خلالها الفحص الدقيق لكامل الوصلات والتمديدات والصمامات وجهاز الإنذار وذلك من اجل ضمان سلامتها، ومن أهم المميزات في الصيانة الدورية؛ هو الاطمئنان المستمر وعدم التفكير في المشكلات التي قد تكون غير ملاحظة.

كما أن الصيانة الدورية تقلل من تكاليف الصيانة التي تتم وقت مواجهة أحد المشكلات بالغاز، والتي تتطلب تغير التمديدات والملحقات المتعلقة بها، فلذلك تحرص الشركة على تقديم الدعم المستمر لعد رفع التكلفة على العميل.

شروط تركيب خزانات الغاز بالمنازل

شركة تركيب صمامات أمان للغاز
شركة تركيب صمامات أمان للغاز

حرصًا من شركة تركيب صمامات أمان للغاز، فإنها تقدم لك بعض النصائح بخصوص اختيار موقع الخزان والذي يسهل تركيب الصمامات به في مكان يسهل الوصول إليه وصيانته، ومن هذه الشروط:

  •   ممنوع نهائيًا وضع خزان الغاز داخل المنازل، بل يجب الحرص على إنشاءه في فناء أو حوش المنزل، أو وسط التجمعات السكنية بحيث يضمن تركيب الصمامات والتمديدات في مكان يسهل الوصول له وإمكانية صيانتها وتغيرها وقت الحاجة.
  •   يجب أن تكون المسافة بين الخزان المنشآت لا تقل عن 30 متر، ولكن يمكن زيادة طول المسافة، ولكن لا تقل عن ذلك، لضمان حماية المنازل في حال وجود تسريب أو مشكلة في الخزان، وذلك حماية للمستخدمين.
  •  أن يكون خرطوم الملء قريب من الخزان، وليس على مسافة، ليسهل على الفنيين التعامل مع الخزان والعناية به وصيانته.
  •  لا يمكن وضع الخزانات تحت الأرض نهائيًا، إلا في حالة إنشاء مكان مخصص لها ويكون جيد التهوية ومعزول تمامًا لحماية الخزان والحفاظ عليه من الضغط.
  •  يثم تأسيس قاعدة خرسانية لتثبيت الخزان، حتى لا يتعرض للحركة مع العوامل الجوية المختلفة أو الصدمات التي قد تعرض السكان لخطر كبير في حالة عدم التحكم في حركة الخزان.
  •   يجب مراعاة الشروط الخاصة بالحماية والأمان في توزيع شبكات الغاز بالمنازل، وأن يتحدد مكانها بناء على استشارة المهندسين بالشركة.
  •   مراعاة أن يتم تركيب المحبس الرئيسي للغاز قبل البدء في تركيب شبكات الغاز، وذلك حرصُا على حماية المواطنين خلال العمل.
  •  يجب بناء الغرف المحيطة بالخزان بمواد مضادة للاشتعال، وذلك للحماية من التعرض للحرائق، كما يجب توفير أجهزة الأمان والحماية بها، ووجود مطفأة الحريق.

الخاتمة

من خلال السطور السابقة تعرفنا على شركة تركيب صمامات أمان للغاز، والخدمات التي تقدمها الشركة وتحرص خلالها على توفي أقصى حماية وأمان للعملاء.

خدمات أخرى من الشركة السعودية للخدمات المنزلية

شركة كشف تسربات المياه

شركة تمديد الغاز المركزي

إتصل الآن واتساب