جهاز كشف انقطاع الكهرباء

جهاز كشف انقطاع الكهرباء جهاز قادر على كشف أسباب تعرض التيار الكهربائي إلى الانقطاع المفاجئ، حيث يساعد الفنيون والمختصون وبعض العملاء في اكتشاف أسباب أعطال الكهرباء، ونعتمد في شركتنا على هذه الأجهزة المتطورة التي تمكننا من إصلاح، وصيانة أعطال الكهرباء بالجودة العالية لنتمكن من تقديم أفضل الخدمات لجميع المنشآت السكنية والتجارية، فلا تترددوا في طلب الخدمات نحن في انتظاركم.

جهاز كشف انقطاع الكهرباء

نقدم لكم أفضل جهاز كشف انقطاع الكهرباء الذي يعتمد على التقدم التكنولوجي في معرفة أسباب تعرض الكهرباء إلى العديد من المشكلات والأعطال، حيث إننا نوفر لكم من خلال هذه الأجهزة الكثير من الوقت والجهد في الوصول إلى أسباب الأعطال، والقدرة على علاجها، حيث إن أجهزة شركتنا تساعدكم على الاعتماد على أفضل الآليات في كشف الأعطال الكهربائية المتنوعة، كما أننا نملك أمهر الفنيين الكهربائيين المتخصصين من أصحاب الخبرات الطويلة في هذا المجال.

جهاز كشف انقطاع الكهرباء
جهاز كشف انقطاع الكهرباء

ما هو جهاز كشف انقطاع الكهرباء؟

أصبح من السهل توفير الكثير من الوقت والجهد عليكم في الوصول إلى أعطال الكوابل بالاعتماد على جهاز كشف انقطاع الكهرباء، حيث إننا نوفر لكم إمكانية تحديد الأعطال الكهربائية والكشف عن أسبابها بدقة كبيرة؛ لأن الأجهزة التي نعتمد عليها تحدد أماكن العطل بدقة كبيرة، ولدينا فرق كوادر بشرية متخصصة يمكنها التعامل مع جهاز كشف أعطال الكهرباء حتى يسهل حل المشكلة، فلا تترددون في التعامل معنا، والحصول على خدماتنا بالتكاليف المناسبة، لأننا من أقدم الشركات في مجال الكشف عن أعطال انقطاع الكهرباء،  بالإضافة إلى خبراتنا الطويلة، ونعتمد على متخصصين وفنيين قادرين على الكشف على الأعطال الكهربائية بدقة.

أسباب أعطال الكهرباء

تتنوع الأسباب التي تؤدي إلى انقطاع الكهرباء، وأهمها:

 الطبيعية

تتسبب الطبيعة في تعرض الكهرباء إلى الانقطاع، ونعتمد في الكشف عنها  على جهاز كشف انقطاع الكهرباء وأهمها:

 البرق

تتعرض أعمدة الكهرباء والمحولات الكهربائية والأسلاك إلى العديد من التلف بسبب البرق، مما يؤدي إلى انقطاع الطاقة الكهربائية.

 الرياح

عندما تهب الرياح بعنف يؤدي هذا إلى حركة خطوط الكهرباء التي تصيب المكان بالتماس الكهربائي، وينتج عنه انقطاع الطاقة الكهربائية، كما أن الرياح يكون لها تأثير واضح على سقوط الأشجار التي تؤدي إلى تلف أعمدة الإنارة أو خطوط الكهرباء.

 الثلج والجليد

عندما تتراكم الثلوج على أسلاك الكهرباء، فإنها تؤدي إلى انقطاعها مما يكون سبب من أسباب تعرض الطاقة الكهربائية إلى الانقطاع.

 الأمطار والفيضانات

ذوبان الثلوج يؤدي إلى تدفق الكميات الكبيرة من المياه مما تتكون الفيضانات التي تتسبب أعطال الكهرباء عندما تصل إلى أعمدة الإنارة.

 الحيوانات

يؤدي تسلق الحيوانات على أعمدة الإنارة أو المحولات الكهربائية بهدف بناء الأعشاش أو الاختباء إلى إيقاف تشغيلها.

جهاز كشف انقطاع الكهرباء
جهاز كشف انقطاع الكهرباء

الأخطاء البشرية

تتنوع الأسباب التي تؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي بسبب الأخطاء البشرية وأهم هذه الأسباب هي:

 المركبات

تسبب حوادث المركبات انقطاع التيار الكهربائي، وخاصة عندما تصطدم بأعمدة الإنارة مما يسبب تعرض الأسلاك الكهربائية إلى الانقطاع.

 التنقيب

عملية التنقيب بهدف البناء أو غيرها تعمل على تلف المعدات الكهربائية الموجودة أسفل الأرضيات، مما يؤدي إلى انقطاع الطاقة الكهربائية.

اقرأ أيضًا:

تفصيل مطابخ ألمنيوم بالرياض

 الطلب الكبير على الكهرباء

يتزايد طلب الأفراد على الكهرباء مع مرور الوقت، وخاصة في أوقات الصيف عندما يشغل الأفراد الأجهزة التي تقلل من درجات الحرارة المرتفعة مما يؤدي إلى انقطاع الكهرباء.

 الانقطاعات المخطط لها

في حاله إجراء عمليات الصيانة والإصلاح للأعمال الكهربائية لضمان سلامة الأفراد، نجد أنه يتم قطع الطاقة الكهربائية حتى لا تتعرض الأماكن إلى أي نوع من الضرر، بالإضافة إلى الكوارث الطبيعية التي تجبر المسؤولين على قطع التيار الكهربائي مثل تعرض الغابات إلى الحرائق.

 التدفق المفاجئ للتيار

عندما تتعرض الأسلاك الكهربائية إلى التدفق المفاجئ، فإنها تتعرض إلى خلل في توزيع الطاقة الكهربائية مما يؤدي إلى فشل أنظمة الطاقة، فتسبب قطع الكهرباء.

 التشجير الكهربائي

تعتبر من الظواهر الكهربائية التي تتعرض لها تركيبات الطاقة، والمعدات الكهربائية التي ينتج عنها تسريب الكهرباء، ويطلق عليها تشجير الكهرباء، فعندما يتم اكتشاف هذا التسريب لابد من صيانته، لأنه يؤدي إلى انقطاع الكهرباء.

 الفواتير غير المدفوعة

الأفراد الذين يهملون سداد الفواتير الكهربائية بشكل منتظم يجعل شركات الكهرباء تعمل على فصل التيار الكهربائي حتى يقوم الأفراد بسداد جزء من المبالغ المستحقة للحصول على الخدمة من جديد.

 الفيوزات المعطلة

عندما تتعرض الكهرباء إلى الخلل أو الأعطال فان الفيوزات يصيبها التلف، وخاصة عندما يتم تشغيل الأجهزة الكهربائية التي تحتاج إلى جهد كهربائي أعلى من الجهد المتواجد في لوحات الكهرباء الرئيسية.

 قواطع التيار الكهربائي

تتمثل أهمية هذه القواطع في تحمل الأحمال الزائدة على شبكات الكهرباء حتى لا تتعرض الأجهزة الكهربائية في المنازل إلى التلف، وعندما يصيب هذه القواطع، فإنها تتوقف عن القيام بدورها مما يؤدي إلى تلف الأجهزة، وتعرض الكهرباء إلى الأعطال.

كيف نقوم بفحص التمديدات الكهربائية؟

يمكنكم الحصول على فحص تمديدات الكهرباء من خلال جهاز كشف انقطاع الكهرباء التي تتأكد من جودة الخدمات المؤقتة بعد الانتهاء من عملية تمديد الكهرباء، حيث إننا متخصصون في هذا المجال، ونعتمد على فرق المهندسين الكهربائيين الذين يمكنهم فحص تمديدات الكهرباء حتى نتأكد من سلامة المكان، وحمايته من التعرض إلى مشكلات الكهرباء مثل التهريب أو التماس الكهربائي، ونوفر هذه الخدمات بالاعتماد على جهاز كشف انقطاع الكهرباء.

جهاز كشف انقطاع الكهرباء
جهاز كشف انقطاع الكهرباء

 مميزات الشركة السعودية للخدمات المنزلية

تتنوع المزايا التي نتمتع بها وأهمها:

  •   نملك فريقًا من الكوادر البشرية المتخصصة في مجال الكشف عن أسباب انقطاع التيار الكهربائي.
  •   نوفر جهاز كشف انقطاع الكهرباء الحديث لتوفير الوقت والجهد.
  •    نقدم الراحة التامة إلى عملائنا في الوصول إلى أفضل الحلول بالمستويات المرتفعة.
  •  جميع الأجهزة التي نعتمد عليها مستوردة، حيث نهتم بأن يكون جهاز كشف انقطاع الكهرباء دقيقًا ومميزًا جدًا.

أشكال انقطاع الكهرباء

تتنوع أشكال انقطاع الكهرباء التي نستدل عليها من خلال جهاز كشف انقطاع الكهرباء، وتتمثل في:

 الانقطاع الدائم

يشير إلى عطل في شبكة الكهرباء، ويمكن علاجه بسهولة.

 الانقطاع المؤقت

يعتبر من الأنواع التي تنتج عن انخفاض الجهد الكهربائي مما يصيب الأضواء بالتوهج الخافت.

 الانقطاع الكلى

ينتشر بشكل كبير، ويعتبر أكثر الأنواع خطورة لأنه يصيب المعدات الكهربائية بالتلف، وتزيد مدته عن ثلاث أيام.

الأضرار الاقتصادية لانقطاع التيار الكهربائي

تتعرض البلاد إلى العديد من الأضرار الاقتصادية بسبب انقطاع التيار الكهربائي وأهمها:

 الأضرار بالزراعة وجفاف الترع وزيادة أسعار المحاصيل

انقطاع التيار الكهربائي يكون له تأثير سلبي على العديد من الجوانب الاقتصادية للبلاد، وخاصة الخدمات التي تعتمد على التيار الكهربائي مثل ماكينات تتم تغذيتها بالطاقة الكهربائية لتزويد الترع بالمياه اللازمة، وتؤثر سلبيًا على مستوى إنتاجية المحاصيل الزراعية.

إهدار العملة الصعبة

عند انقطاع التيار الكهربائي بشكل متكرر، تعمل الدولة على استيراد المولدات الكهربائية، الأجهزة التي تعتمد على شحن الكهرباء؛ مما يؤدي إلى إهدار العديد من الأموال في علاج مشكلة انقطاع الكهرباء، ويرهق ميزانية المواطن، ويستنزف الرصيد من العملة الصعبة مع مرور الوقت.

تلف الأجهزة الكهربائية

تتعرض العديد من الأسر إلى تلف الأجهزة الكهربائية بسبب انقطاع الكهرباء بشكل متكرر، مما يكلفها الكثير من الأموال في عمليات الصيانة أو الإصلاح للأجهزة الكهربائية أو استبدالها بأنواع أخرى جديدة مما يقلل من فرصة ادخار الأموال سواء بالنسبة إلى المؤسسات أو الأفراد.

زياد الطلب على الوقود لزيادة استعمال المولدات

تعاني الكثير من الأسر من أزمة الوقود، حيث التعرض إلى انقطاع التيار الكهربائي يجعل الحاجة ملحة إلى استخدام الوقود، مما يزيد الطلب عليه مثل ما حدث في الكثير من البلاد في الفترات الأخيرة.

تعطيل المصانع والورش

تعتمد جميع المصانع والورش على التيار الكهربائي سواء كانت مؤسسات كبيرة أو صغيرة، وعندما يتعرض التيار الكهربائي إلى الانقطاع، نجد أنها تتوقف عن العمل، وتتعطل مما يؤدي إلى خسارة مادية كبيرة للمواطنين.

تدمير السياحة وهروب السائحين

عندما تتكرر أعطال الكهرباء يؤدي هذا إلى تدمير السياحة بسبب نفور السائحين من الأماكن التي تتعرض بها أعطال الكهرباء؛ فالكهرباء تعتمد عليها جميع وسائل الرفاهية من الأجهزة الكهربائية وغيرها، مما يكون له تأثير سلبي على السياحة، والاستثمار في نفس الوقت.

تعطل حركة البيع والشراء في المنشآت المتنوعة

تتنوع المنشآت التي تعتمد على الأنظمة الإلكترونية مثل المولات الكبرى والمحالّ من الماركات العالمية؛  فعندما يصيب المكان أعطال الكهرباء بشكل متكرر يؤدي هذا إلى العديد من المشكلات بسبب تعطل الأجهزة الإلكترونية التي يعتمد عليها المكان، مما يكلف الدولة الكثير من الأموال.

تصدير صورة سلبية عن البنية الأساسية للوطن

عندما يجد المستثمرون الأجانب تعرض الكهرباء إلى الانقطاع بشكل متكرر، وظهور الكثير من التأثيرات الجانبية على المنشآت التجارية يؤدي إلى نفور السائحين والمستثمرين الأجانب من المكان، لأنهم يقلقون من بناء المصانع والأماكن التجارية بسبب تعرض الكهرباء إلى الانقطاع المتكرر.

ضعف فرصة الاستفادة من الأموال المهدرة

تعتبر انقطاع الكهرباء، وتعطل جميع الخدمات التي تحتاج إليها من فرص ضياع الاستفادة من أموال الدولة، فلا بد من أن يكون هناك اهتمام بالكشف عن أعطال الكهرباء، وتجنبها بشكل نهائي حتى نوفر العديد من فرص الاستثمار، وتقديم الخدمات إلى المواطنين.

جهاز كشف انقطاع الكهرباء
جهاز كشف انقطاع الكهرباء

نصائح عند انقطاع الكهرباء

في حاله تعرض التيار الكهربائي إلى الانقطاع لابد من اتباع هذه النصائح:

  • الاعتماد على مصادر الإضاءة والتأكد من إطفائها قبل الخروج من المكان.
  •  التأكد من توقف الأجهزة الكهربائية عن التشغيل حتى لا تتعرض إلى التلف عند عودة التيار الكهربائي.
  • غلق المجمد والثلاجة حتى لا تتسرب برودة الأطعمة إلى الخارج.
  •  الاتصال بالطوارئ عند تعرض المكان إلى أي نوع من الأخطار.
  •  الالتزام بالوجود في المنزل، والتقليل من الحركة.
  •   فحص القواطع الرئيسية في لوحات الكهرباء.
  •  الاعتماد على الفني المخصص في كشف أعطال الكهرباء من خلال جهاز كشف انقطاع الكهرباء حديث.

تحدثنا في هذا المقال عن جهاز كشف انقطاع الكهرباء، وتعرفنا على استخدامات الجهاز، والمزايا التي يتمتع بها وكيفية فحص التمديدات الكهربائية.

الأسئلة الشائعة

كيف تتم خدمة كشف انقطاع الكهرباء؟

تتم الخدمات على يد المحترفين الذين يمكنهم الوصول إلى الأسباب التي أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي، وعلاجه بسرعة لا نظير لها.

 كيفية علاج مشكلة انقطاع الكهرباء في المنازل؟

التحقق من لوحات توزيع الكهرباء، وفحص قاطع الدائرة الكهربائية الخط الأرضي، وتخفيف الأحمال الكهربائية الزائدة، والاستعانة بشركتنا التي توفر العديد من الأمور التي تجنب المنازل الإصابة بانقطاع الكهرباء.

كما تقدم شركة السعودية للخدمات المنزلية بعض الخدمات الأخرى، ومنها:

مهندس فحص مباني بالمزاحمية

أفضل شركة كشف تسربات المياه بالرياض

إتصل الآن واتساب