مهندس فحص مباني بجدة

مهندس فحص مباني بجدة  له دور عظيم في الكشف عن المباني قبل شرائها، وأي شخص يرغب في شراء شقة أو فيلا أو أي نوع عقار فإنه بحاجة إلى مهندس فحص لهذا المبنى، وذلك حتى يتمكن من معرفة العقار إن كان قديماً أو حديثاً وكذلك المشكلات التي توجد بهذا المبنى والقيام بالفحص الشامل له، وحتى يعلم المبلغ الذي سيتم دفعه هل يستحقه بالفعل هذا العقار أم لا، ولمعرفة المزيد حول الموضوع يرجى اتباع المقال.

مهندس فحص مباني بجدة

مهندس فحص مباني بجدة
مهندس فحص مباني بجدة

أي شركة تختص في مجال فحص المباني والعقارات يكون لديها مهندس يقوم بالفحص الدقيق للمبنى وإعطاء تقرير مفصل عن المبنى للعميل، حتى يتأكد العميل من الحالة الإنشائية للمبنى قبل شرائه، وهناك الكثير من المميزات التي يتمتع بها مهندس فحص المباني، يمكن توضيحها كالآتي:

  • يكون المهندس معتمد من قبل وزارة الإسكان أي يكون شغله قانوني، وفي حالة عدم أداءه عمله بإتقان يجازى.
  •  كافة المهندسين الموجودين بالشركة مؤهلين جيداً، حيث إنهم حصلوا على دورات تدريبية في فحص المباني من المعهد العقاري.
  • التقرير الذي يعطيه المهندس عن المبنى يكون تقرير معتمد بعد الانتهاء من عملية الفحص.
  •  المهندسين يكونون معتمدين من قبل الهيئة السعودية للمهندسين.
  •  حصلوا على دورة محترف فحص مباني التي تؤهل المهندس للعمل باحترافية في المجال.

مهندس فحص فلل بجدة

إن شركة فحص المباني لديها فريق عمل مكون من أمهر وأكفأ المهندسين في مجال الفحص  ويقوم عمل الشركة على ساعد هؤلاء المهندسين، ويوجد أكثر من مهندس في مجالات عديدة وهي مهندس خاص بالكهرباء لفحص الكهرباء بالمبنى وكذلك مهندس متخصص في الفحص عن التشققات والشروخ والحالة الإنشائية للمبنى بأكمله، بالإضافة إلى أعمال السباكة والهندسة الداخلية يوجد لدى الشركة مهندسين يقومون بفحص هذا الجزء، أي أن الشركة لديها مهندسين متخصصين في كل بند من بنود الفحص مما يجعلها رائدة في المجال.

شركة فحص فلل بجدة

تعد شركة فحص المباني من الشركات الرائدة في جدة، حيث إنها تضم فريق عمل مميز من المهندسين والمتخصصين في أعمال فحص المباني والعقارات تمكن العميل من معرفة الحالة التفصيلية عن المنشأة التي سيقوم بشرائها وكل هذا بأسعار في متناول العميل، ويتم القيام بعملية الفحص هذه من قبل المهندسين المتخصصين في المجالات المختلفة، أي أن كل مهندس له دور معين يقوم بأدائه في العمل، وبعدها يمكنك الحصول على تقرير خاص بمنزلك ومعتمد من قبل مهندس فحص مباني بجدة.

افضل شركة فحص فلل بجدة

تعد عملية فحص المباني ليست بالعملية السهلة، بل إنها عملية دقيقة تتطلب مهارات وخبرات عالية حتى يتم إعطاء تقرير دقيق ومفصل عن الحالة التي تكون عليها الفيلا أو المبنى، لذلك فإنك بحاجة إلى مهندس فحص مباني بجدة متخصص ولديها خبرة كبيرة في مجال فحص المباني، ويمكنك الحصول عليه من خلال التعامل مع أفضل شركة فحص مباني في جدة التي توفر لك العديد من المزايا التي تؤهلك للحصول على تقرير مفصل ودقيق ومعتمد من قبل وزارة الإسكان عن حالة المبنى الذي ترغب في شراءه، لذلك إن كنت ترغب في شراء مبنى أو عقار جديد لا تترد من التواصل مع شركة فحص مباني في جدة، لأنها هي الاختيار الأمثل لك.

مميزات شركة فحص مباني بجدة

الشركة لديها العديد من المزايا التي تجعل العميل يقوم باختيارها عن غيرها من الشركات الأخرى، وذلك لأن الشركة اهتمامها الأول والأخير هو إرضاء العميل ومنحه أفضل جودة من الخدمة، ويمكن توضيح هذه المزايا كالآتي:

  1. الشركة لديها القدرة على فحص كافة أنواع المباني في جدة الجديد والقديم منها وإعطاء تقرير كامل عن حالتها، وهذا يساعد العميل في اختيار المبنى الذي يناسبه.
  2. تمتلك الشركة أفضل الكوادر من المهندسين والفنيين المتخصصين في عمليات بفحص المبنى بجودة عالية، كما إنهم معتمدين من قبل وزارة الإسكان السعودية.
  3. عملية الفحص يتم القيام بها عن طريق أحدث وأفضل الأجهزة المستخدمة، التي تمكنهم من الفحص الدقيق والكشف عن أي أعطال أو تلف قد يوجد بالمبنى، وينتج عن ذلك إعطاء تقرير مفصل ودقيق جدًا عن حالة المبنى.
  4. كافة البنود المدرجة في عملية الفحص تقوم الشركة بفحصها بند بند، من قبل مهندس فحص مباني بجدة متخصص في نوع البند.
  5. القيام بعمل فحص شامل للمبني مثل الفحص الداخلي الذي يشمل أعمال السباكة وكذلك الكهرباء والشروخ والتشققات التي توجد في الجدران والأسقف.
  6. الأسعار التي تقدمها الشركة لعملائها هي أسعار قد لا تكون موجودة في السوق، ولأنها أسعار رخيصة جداً مقارنةً بالخدمة العظيمة التي يتم تقديمها للعميل.
  7. أعمال الفحص يتم إنجازها في وقت قصير، أي أنك لست بحاجة إلى تعطيل أعمالك والانتظار كثيرًا.

شركة فحص المنازل قبل الشراء

مهندس فحص مباني بجدة
مهندس فحص مباني بجدة

إن مهندس فحص مباني بجدة يقوك كذلك بعمل فحص للمنازل، وتعد عملية فحص المباني من أسهل ما يمكن بالنسبة للمهندس، وذلك لأن مساحتها صغيرة ويتم إنجازها في وقت وجيز جيد، وإعطاء تقرير كامل عن حالة المنزل ويتم اعتماده أيضًا، حيث يتم فحص المنزل داخليًا وخارجيًا وكل جزء موجود بالمنزل يتم فحصه، وكل هذا يتم بسعر متوسط جداً في مقدرة أي عميل أن يقوم بتسديده بسهوله، كما إن الشركة تقدم كذلك العروض والخصومات الجبارة لعملائها.

اقرأ أيضًا:

شركة تفصيل أبواب زجاج بالخبر

أرقام مهندس فحص مباني بجدة

إن المهندس الذي يقوم بفحص المباني يكون متخصص جدًا ولديه خبرة واسعة بالمجال الذي يعمل فيه ويعطيك تقرير دقيق ومفصل عن المبنى الذي ترغب بشرائه وكل هذا يساهم في تحديد السعر المناسب للمنزل الذي ستقوم بشرائه، حتى لا يحتال عليك الشخص الذي سيبيع لك هذا المبنى ويبيعه لك بثمن أعلى من الثمن المفترض شراء المبنى به، لذلك إن كنت ترغب بشراء منزل جديد عليك ألا تترد في التواصل مع مهندس فحص مباني بجدة المتخصص في عمليات فحص المباني أو شركة، وذلك من خلال الأرقام الخاصة بهم على الموقع الإلكتروني للشركة.

سعر فحص الفلل بجدة

إن الأسعار التي تقدمها شركة فحص المباني بجدة هي أسعار تنافسية ولا يوجد لها منافس في السوق، حيث إنها تراعي الحالة الاقتصادية التي يمر بها العميل وتسهل عليه ظروف المعيشة القاسية وذلك من خلال العروض التي تقدمها والخصومات كذلك، كما إن الأسعار في حد ذاتها الخاصة بعمليات الفحص هي أسعار متوسطة وتكون في متناول كافة الفئات في المجتمع، لذلك لا تقلق من شأن السعر نهائياً وبادر بالتواصل مع مهندس فحص مباني بجدة عند رغبتك بطلب الخدمة.

اقرأ أيضًا:

شركة فحص فلل

بنود فحص المباني بجدة

هناك مجموعة من البنود التي يتم اتباعها من قبل شركات فحص المباني بجدة عن طريق مهندسين متخصصين في أعمال الفحص، وكل بند من هذه البنود يشتمل على جزء معين في المبنى والعقار، ويمكن توضيح هذا بالتفصيل من خلال الآتي:

فحص أعمال السباكة الداخلية بالمبني

إن السباكة تعد من أهم بنود الفحص عند الرغبة بشراء منزل جديد، حيث إن السباكة لها دور كبير في المبنى أو المنزل وتعد جزءاً لا يتجزأ منه، ويمكن توضيح طريقة الكشف عن السباكة الداخلية في المبنى كالآتي:

  • عملية الكشف عن السباكة تتم تحت إشراف مهندس فحص مباني بجدة متخصص وله خبرة كبيرة في المجال.
  • الكشف عن السباكة الداخلية والخارجية في المبنى بِرُمَّته وذلك عن طريق احدث وأفضل الأجهزة التي تستخدم للكشف عن العيوب.
  •  أعمال السباكة التي توجد في المطبخ يتم الكشف عنها جيدًا وفحصها وكذلك المواسير يتم فحصها بدقة شديدة، للتأكد من عدم وجود أي كسور أو تلف بها يؤثر على حالة المبنى.
  • البلاط كذلك يتم فحصه في المطبخ والحمام وأجزاء السباكة التي تكون مرتبطة به يتم فحصها للتأكد من سلامتها.
  • التشطيبات الداخلية الخاصة بالحمام أو المطبخ تندرج تحت عملية الفحص التي يقوم بها فريق الفحص.

فحص الكهرباء

مهندس فحص مباني بجدة
مهندس فحص مباني بجدة

إن شركة فحص المباني بجدة لا تغفل كذلك عن الكشف على أعمال الكهرباء الموجودة في المنزل والكشف عن العداد ومعرفة الاستهلاك الخاص به وفي حالة وجودة أي مشكلة به يتم  إصلاحها فورًا من قبل مهندسين متخصصين في أعمال الكهرباء، ويمكن توضيح طريقة فحص الكهرباء كالآتي:

  • التوصيلات والوصلات الكهربائية التي تكون موجودة بالمبنى يتم فحصها داخليًا وخارجيًا من قبل مهندس محترف في مجال الكهرباء.
  • في حالة وجود أي تلف في الأسلاك أو الوصلات أو غيره من الأمور المتعلقة بالكهرباء يتم الكشف عنها باستخدام أجهزة كشف حديثة وكذلك القيام بتصليحها.
  • اللمبات الموجودة في المبني ووصلاتها يتم الكشف عنها كذلك داخلياً وخارجياً، بالإضافة إلى الكشف عن كافة العناصر ومعرفة قدرتها.

فحص الشروخ والتشققات

أي مبنى سواء فيلا أو شقة أو غيره لا تخلو من التشققات التي تكون موجودة في الجدران أو سقف المبنى، لكن هذه التشققات تتفاوت في درجاتها، حيث توجد تشققات طفيفة وصغيرة لا تشكل خطراً، بينما توجد أخرى تشكل خطراً كبيراً على المبنى ومن بداخله، وإليك الطريقة التي تقوم الشركة باستخدامها للكشف عن الشروخ بالمبنى وهي كالآتي:

  •  التشققات يتم فحصها جيداً من قبل مهندس فحص مباني بجدة محترف وله خبرة كبيرة في الكشف عن الشروخ وتقدير عمرها وحجمها، وذلك عن طريق استخدام أجهزة متخصصة في الكشف عن التشققات.
  •  قبل الكشف عن التشققات يتم القيام بعملية تنظيف جيد للجدران أو السقف حتى يتمكن المهندس من فحص الشقوق وتقديرها بدقة.
  •  المهندس يقوم بدراسة هذه الشروخ جيداً ويتمكن من تحديد السبب الذي أدى إلى تكونها وكيف حدثت أيضًا.
  • بعد الانتهاء من دراسة الشروخ والتشققات يقوم المهندس بتحديد طريقة مناسبة لمعالجة هذه التشققات وتفادي المشكلات التي قد تنشأ عن وجودها وتطورها.

فحص الأساسات

مهندس فحص مباني بجدة
مهندس فحص مباني بجدة

تعد عملية فحص الأساسات الخاصة بالمنزل واحدة من أهم البنود في عملية الفحص قبل شراء المنزل وهي ضرورية جدًا للكشف عن الحالة لهيكل البناء بأكمله، وشركة فحص المباني تقوم باتباع طريقة محترفة للكشف عن ذلك يمكن توضيحها كالآتي:

  •  استخدام الأجهزة والأدوات والوسائل الحديثة للكشف عن أساسات المنزل بطريقة دقيقة من قبل مهندس فحص مباني بجدة محترف وله خبرته في المجال.
  • وعملية الفحص هذه تشمل الخرسانة في المبنى وكذلك الأعمدة الخرسانية والسقف الخرساني.
  •  حديد التسليح يتم فحصه بعناية شديدة ومعرفة نوعه جيداً وإن كان يتناسب مع حجم البناء أم لا، بالإضافة إلى معرفة عدد الأسياخ الموضوعة في عملية الصب والخرسانة الخاصة بالبناء.
  •  المبنى الذي تم الانتهاء منه بناء يتم أيضًا عمل فحص أساسات له، ذلك من خلال عمل عدة جلسات للمبنى والقيام بفحصها وتحديد مدى جودتها وقدرة تحملها.
  • بعد انتهاء مهندس فحص مباني بجدة من عملية فحص الأساسات للمبنى يتم عمل تقرير دقيق للمبنى ووصف حالته ويتم اعتماده من وزارة الإسكان، كما إن الشركة لا تتهاون نهائياً في أي بند من بنود الفحص التي تقوم بتقديمها.

كما تقدم شركة السعودية للخدمات المنزلية بعض الخدمات الأخرى، ومنها:

شركة عزل اسطح

لحام خزانات فيبر جلاس

إتصل الآن واتساب