شركة فحص المباني الجاهزة بالرياض

تقدم  شركة فحص المباني الجاهزة بالرياض الكثير من الخدمات، أهمها مساعدة العملاء كي يتأكدوا من سلامة وجودة المبني قبل الإقدام على شرائه، كما تحدد الشركة كافة العيوب والأخطاء الهندسية الموجودة بالمبني عن طريق أحدث التقنيات العلمية والأجهزة التكنولوجية، وتعمل أيضا على التأكد من اكتمال كافة وصلات الصرف الصحي والمياه والكهرباء بالمبني.

إذا كنت تريد خدمة متقنة وفريق من المهندسين المختصين الحاصلين على شهادات خبرة، فضلًا عن أسعار تنافسية لا مثيل لها، وعروض وتخفيضات لا تنتهى، عليك بالتواصل مع شركة فحص المباني الجاهزة بالرياض حتى تحظى بكافة تلك المميزات التي نادرا ما تجدها في شركة أخري.

أفضل شركة فحص المباني الجاهزة بالرياض

شركة فحص المباني الجاهزة بالرياض
شركة فحص المباني الجاهزة بالرياض

تعد عملية فحص المباني قبل بيعها أو شرائها بالعملية الهامة إذ لابد من معاينة وجود تصدعات أو شروخ خفية، كذلك أنظمة الوحدات السكنية من أنظمة التهوية الميكانيكية، نظام السباكة والعزل وغيرها من الأنظمة التي تؤثر على قوة المبني، تتمتع شركة فحص المباني الجاهزة بالرياض بعدة مميزات تجعلها تتربع على عرش الشركات:

  • تعمل الشركة على فحص المباني المختلفة من قصور وفلل ومنازل عادية وذلك بواسطة تقنيات وأجهزة تكنولوجية متطورة تساعد في كشف الأخطاء والعيوب الهندسية بسهولة، مما يساعد العميل على توفير أمواله التي قد يدفعها في شراء مباني متهالكة ومعيبة.
  •  تضم شركة فحص المباني الجاهزة بالرياض عمالة مدربة من مهندسين وفنيين يتمتعون ببراعة كبيرة، وخبرة لا تقل عن عشر سنوات اكتسبوا بواسطة التدريب والعمل الشاق، يمكنك الوثوق في التقارير الهندسية التي يقدموا لك لتقديمها في الجهات الرسمية والحكومية.
  •  تمتاز التقارير الهندسية التي تقوم بها شركة فحص المباني الجاهزة بالرياض بدقة عالية، وسرد كافة تفاصيل المبني مع التركيز على العيوب
  • تمتلك شركة فحص المباني الجاهزة بالرياض كافة المقومات التي تحتاجها في حال رغبتك بترميم المنزل والسكن به
  •  توفر الشركة خدماتها لكافة العملاء من الطبقات الاجتماعية المختلفة بأسعار لا تقبل المنافسة، كذلك خدمات ما بعد الفحص في وقت قياسي.

فحص المباني قبل عملية الشراء

تقدم شركة فحص المباني الجاهزة بالرياض خدمة الفحص الدقيق سواء للمبني السكني أو التجاري، إذ تعمل على فحص كافة الطوابق بشكل تفصيلي، فيتم فحص الأعمدة، القواعد الخرسانية، شبكات الماء والكهرباء، إضافة إلى الأسقف والأرضيات، كما تقوم العمالة بفحص تأثير السباكة على المبني من عدمه.

وفي حال وجود مشكلات بالمبني تنصحك شركة فحص المباني الجاهزة بالرياض بعدم الشراء منعا لتكبد أموال كبيرة، أما في حال وجود مشكلات بسيطة فإن الشركة تساعدك في حلها والعمل على ترميم المبنى بأبسط التكاليف.

تساعد شركة فحص المباني الجاهزة بالرياض عملائها في معالجة الشروخ والتصدعات الناجمة عن العزل المائي أو التسريب الحراري وذلك بطرق فعالة ومواد ترميم عالية الجودة مع تطبيق خطة عمل قوية تضمن نتيجة مثالية.

تمتاز الشركة بتقديمها دورات تدريبية بشكل مستمر لفريق عملها حتي يواكبوا التقدم التكنولوجي، ويعتادون استخدام أحدث أجهزة الفحص والترميم مع القدرة على تسليم تقارير دقيقة عن كل جزء من أجزاء المبني.

خدمات شركة فحص المباني الجاهزة بالرياض

تتعدد الخدمات التي تقدمها الشركة بحيث يتم كتابة تقرير مفصلا عن كل جزء من المبني، سواء أكان مبني سكني أو تجاري، إليك أهمها:

  •  الكشف عن وصلات الكهرباء: تعمل شركة فحص المباني الجاهزة بالرياض من التأكد من عدم وجود أي تسريبات في وصلات الكهرباء، إذ إن التسريبات من الممكن أن تتسبب في مشكلات عدة للمبني وتزيد فرص تصدعه، كما تزيد من فواتير الاستهلاك حتى لو كان ضعيفا
  • فحص المواد المستخدمة في العزل المائي أو الجراري: يقوم المهندسون بفحص الأسقف وجدران وأرضيات المبني، والتأكد من جودة مواد العزل وسمك الطبقة، والأهم مدي جودتها وقدرتها على مقاومة التغيرات المناخية المفاجئة من أمطار شديدة أو أشعة شمس حارة، كما تعمل شركة فحص المباني الجاهزة بالرياض على فحص خزانات الماء سواء الموجودة على سطح المبني أو في حديقته للتأكد من خلو الخزان من تسريب الماء الذي يؤثر على قوة المبني ويزيد من فرص ظهور التصدعات والشقوق.
  •  الكشف عن مصادر الماء: يقوم الفنيين في شركة فحص المباني الجاهزة بالرياض بالكشف عن قوة مواسير المياه القادمة للعقار، ومدي تسريبها للماء، كذلك فحص المواسير والأنابيب الداخلية في الحمام والمطبخ للتأكد من عدم وجود أي شروخ بها، أو صدأ يؤدى لتآكلها وزيادة فرص تصدع المبني، يعملون علي التأكد من جودة الأحواض والحنفيات والبانيو مع الكشف على متانتها وعدم تسريبها للماء.
  •  معاينة الدهانات: تعمل الشركة على فحص الجدران ومعاينة المواد المستخدمة في دهانات الحوائط وتشطيب الأرضيات من تركيب الرخام والبلاط، كما تعاين مواد البناء الذي تم البناء بها، تقوم شركة فحص المباني الجاهزة بالرياض بالكشف عن النوافذ والشرفات من حيث المواد المستخدمة في صناعتها من خشب أو ألومنيوم.

خطوات فحص المباني بالرياض

شركة فحص المباني الجاهزة بالرياض
شركة فحص المباني الجاهزة بالرياض

تتبع شركة فحص المباني الجاهزة بالرياض بعدة خطوات عن طريق الآتي:

  •  فور تواصل العميل مع الشركة يتم إرسال فريق العمل إلى المبني الذي يحتاج إلى الفحص، لتبدأ المعاينة التفصيلية ومعرفة وجود تصدعات وشروخ في المبني من عدمه، ثم تحديد عمليات الترميم والمعالجة.
  •  يقوم عمال شركة فحص المباني الجاهزة بالرياض بالكشف عن واجهة المبني الخارجية، وتحديد نوع الدهانات المستخدمة في الطلاء وتأثيرها على قوة تحمل المبني
  •  يعملون على التأكد من جودة أسلاك الكهرباء الموصلة للمبني، سواء أكانت كهرباء داخلية أو خارجية، ثم يفحصون سطح المبني لمعرفة إن كان تم عزله بشكل جيد أم لا، فمتانة العزل تؤثر على درجة احتمال المبني للتصدعات والتشققات.
  •  بعد عملية فحص المبني يقوم مهندس شركة فحص المباني الجاهزة بالرياض بعمل تقرير هندسي عن حالة المبني قبل الترميم، مع التركيز على كافة المواد التي يحتاجها المنزل كي يصبح صالحا للعيش فيه.
  •  في حال موافقة العميل على عملية الترميم يتم وضع خطة زمنية للانتهاء من عملية الترميم في وقت قياسي، مع توفير كافة مواد الترميم المتناسبة مع طبيعة المبني لترميمه بشكل متقن، وبعد الانتهاء من العملية يقوم مهندسون شركة فحص المباني الجاهزة بالرياض بكتابة تقرير مفصل عن خطوات الترميم وإصلاح المبني وتقديمها للعميل.

مميزات شركة فحص المباني الجاهزة بالرياض

تتمتع شركة فحص المباني الجاهزة بالرياض بالكثير من المميزات تجعلها الخيار الأمثل عند الرغبة بفحص الفلل أو المباني ولعل أهمها:

 مهندس فحص المباني:

تضم شركة فحص المباني الجاهزة بالرياض خيرة المهندسين من ذوي الخبرة ويحملون شهادات متخصصة، ويقومون بعدة أعمال أهمها الكشف عن تسريبات المياه سواء الناجمة عن خزانات الماء أو وصلات السباكة، فيعالجون خلل الأرضيات والحوائط مع اختيار قطع غيار مناسبة للعزل مما يحمي المبني من التصدع.

يقوم المهندسون بالفحص الخارجي للمبني للتأكد من جودة الواجهة وعدم تأثرها بأشعة الشمس الضارة التي تسبب أذي للمبني، وفي حالة ظهور التصدعات يتم علاجها على الفور.

لا يتوقف عمل مهندسين شركة فحص المباني الجاهزة بالرياض عند هذا الحد بل يفحصون وصلات الغاز الطبيعي من مواسير ووصلات والتأكد من عدم إلحاقها للمبني بضرر أو تصدع، كما يستخدمون الأسلاك الألمانية القوية لعلاج مشكلات الكهرباء والتأكد من سلامة الكابلات وذلك بشهادة ضمان تقدم للعميل على دقة التركيب ومطابقته المواصفات العالمية.

أجهزة فحص المباني:

تستخدم شركة فحص المباني الجاهزة بالرياض الكثير من الأجهزة المتطورة التي تساهم في كشف عيوب المبني دون إهدار للوقت، تنقسم الأجهزة المستخدمة إلى واجهة المبني الخارجية، وهناك أجهزة تفحص الجدران الداخلية للمبني للتأكد من عدم وجود تشققات أو تصدعات بها، ومعظم الأجهزة مستوردة من الخارج ومطابقة للمواصفات القياسية العالمية، تعمل أجهزة فحص الأرضيات في التأكد من متانة تشطيب السيراميك والبلاط خاصة أنه العامل الأول المسئول عن شروخ المباني.

وأخيرا تمتاز شركة فحص المباني الجاهزة بالرياض من وجود أجهزة قوية تعمل على التأكد من سلامة الأسقف مع فحص السباكة ومواسير الماء لمعرفة وجود تسريبات ماء أو لا.

جودة أساليب الفحص :

تتبع شركة فحص المباني الجاهزة بالرياض طرقا غير تقليدية لفحص المباني التجارية والفلل حيث تقوم:

  • الكشف عن كابلات الكهرباء الرئيسة القادمة إلى العقار، الكابلات الفرعية داخل العقار
  •  التأكد من جودة خامات الأسلاك والكابلات، وقدرتها على تحمل الضغط العالي
  • فحص اللمبات الكهربائية وكذلك مفاتيح الكهرباء الموجودة بجميع حوائط المبني

أغراض فحص المباني الجاهزة

تختلف أسباب فحص المباني من قبل عملاء شركة فحص المباني الجاهزة بالرياض، إليك التالي:

  • الفحص بهدف بيع المبني: تقوم شركة فحص المباني الجاهزة بالرياض بمعاينة المبني وتحديد العيوب والأخطاء الفنية الموجودة قبل اكتشافها من المشتري، كما تمكن المالك من فرصة إصلاح العيوب الهندسية لرفع سعر العقار ولقطع مفاوضات اللحظات الأخيرة من قبل السماسرة والمشترين.
  •  الفحص لغرض الشراء: يساعد فحص المبني في تجنب المشتري أعباء اكتشاف العيوب وإصلاحها بعد إتمام عملية الشراء، كذلك مشكلات السلامة التي تحتاج الكثير من الأموال لإخفاءها، والأهم أن فحص قبل الشراء يساهم في التفاوض على سعر المبني وتحديد الميزانية اللازمة للإصلاحات.
  •  الفحص بهدف الصيانة والتشغيل: تقدم شركة فحص المباني الجاهزة بالرياض خدمة الفحص الدوري للمبني سواء سنويا أو نصف سنويا، من أجل حفظ العقار من التهالك والانهيار المفاجىء، كما تساعد العميل من تدوين الملاحظات على شكل الإصلاحات التي تتطلب الصيانة العاجلة أو إمكانية تأجيلها.
  •  الفحص للاستثمار: يحتاج رجال الأعمال لخدمة فحص المباني التجارية قبل شرائها، للتحقق من متانة المبني وتلافى أي عيوب هندسية تؤثر سلبا على العقار وذلك على المدي البعيد.
  • الفحص أثناء إنشاء المبني: يمكن للعميل التأكد من تنفيذ المشروع وفق المواصفات الهندسية المطلوبة بكافة مراحله، ويعد هذا النوع من الفحص لا يهدف للتأكد من كود البناء، إنما للتيقن من أن المقاول أنجز الأعمال المطلوبة على أكمل وجه.
  •  الفحص للتأكد من سريان الضمان: يقوم بعض المطورين العقاريين بتقديم ميزة الضمان على المنازل الجديدة لمدة تتراوح العام، يمكن للعميل التواصل مع شركة فحص المباني الجاهزة بالرياض بهدف فحص المبني قبل انتهاء الضمان بما لا يقل عن شهر، كي يخلي مسئولية الجهة الضامنة.
  •  الفحص لمساعدة إدارة المرافق: يمكن لمسئولي إدارة المرافق المحلية الاستعانة بتقارير شركة فحص المباني الجاهزة بالرياض للتأكد من إجراءات الصيانة وخدمة العقارات، يمكن للفاحص تقديم خدماته إلى اتحاد ملاك العقارات حيث أنه طرف محايد بين الاتحاد، وبين شركات إدارة المرافق، إما في بداية العقد أو نهايته.
  •  الفحص بهدف استلام وتسليم المبني: يستطيع فاحص شركة توظيف المباني الجاهزة بالرياض تقديم خدمة استلام وتسليم المبني لحماية مصالح المالك والمؤجر، إذ يتم تقديم تقرير مفصل عن حالة العقار قبل وأثناء وبعد عقد الإيجار، ويعد التقرير أشبه بسجل موثق يمكن الرجوع له للتيقن من حالة العقار، ولإثبات مدى انتفاع المستأجر بالعقار، إضافة إلى تحديد حالة العقار وسلامته عند تسليمه للمالك الأصلي بعد انتهاء مدة الإيجار.

أرخص شركة فحص المباني الجاهزة بالرياض

يعتقد الكثير أن خدمة فحص العقارات هي خدمة مكلفة وباهظة الثمن مما يجعلهم لا يهتمون بالفحص، لكن شركة فحص المباني الجاهزة بالرياض تقدم خدماتها بأسعار لا تقبل المنافسة، وتتناسب مع كافة الطبقات الاجتماعية، وتقدم طرقا مختلفة في دفع المال على أجزاء قبل بداية العمل والآخر بعد الانتهاء منه.

تقدم شركة فحص المباني الجاهزة بالرياض تقارير هندسية بجودة عالية، حيث تستخدم أحدث الآلات والأجهزة التي تكشف عن العيوب الداخلية والخارجية، للحفاظ على سلامة المالك والمستأجر معا، سوف تحظى بخدمات لا مثيل لها مع أسعار عادلة قلما تجدها في شركات أخري.

ما هي عملية فحص المبني؟

هي عملية فنية استشارية يقوم بها مجموعة من مهندسين شركة فحص المباني الجاهزة بالرياض، باستخدام آلات قياس المبني لمعرفة مدي جودته والعيوب الخفية الموجودة بالمبني، وعادة ما يستخدم الفحص لأجل إقناع العميل بجودة العقار وعيوبه من الشروخ والتصدعات، يقوم المهندسون بكتابة تقرير هندسي يضم كافة المعلومات التي يحتاجها المالك أو المستأجر.

معرفة صلاحية العقار

بعد الانتهاء من عملية الفحص تقوم شركة فحص المباني الجاهزة بالرياض بإعطاء العميل تقرير مفصل عن كافة أجزاء الفلل أو المنازل لتحديد عمرها الافتراضي ومدى صلاحية العقار، حتى يصبح العميل قادرا على اتخاذ قرارها إما بشراء العقار على حالته أو رفضه الشراء، كما تعمل شركة فحص المباني الجاهزة بالرياض بتحديد متوسط السعر ليكون العميل على دراية تامة بكافة تفاصيل العقار.

فحص فلل وقصور بالرياض

شركة فحص المباني الجاهزة بالرياض
شركة فحص المباني الجاهزة بالرياض

تعد عملية فحص الفلل والقصور من العمليات الشاقة التي تتطلب مجهودا وتكلفة كبيرة، إلا أن شركة فحص المباني الجاهزة بالرياض تقدم الخدمة على أفضل وجه، فهي تفحص كل زاوية من زوايا المبني سواء أكانت حوائطه الداخلية أو الخارجية، ويتم ذلك على النحو التالي:

  •  الفحص الخارجي للفلل والقصور: إذ يتم فحص كلا من الجدار والواجهة والحديقة الرئيسة للتأكد من خلوها من التشققات والشروخ الخارجية، كذلك يقوم فريق العمل بالتأكد من نظافة المسابح واتساع الحوض، وكونه يحدث تسريبات ماء أم لا.
  •  الفحص الداخلي للفلل والقصور: تقوم شركة فحص المباني الجاهزة بالرياض بالتأكد من سلامة جدران الغرف كلها، وفحص التوصيلات الكهربائية والأسلاك الداخلية، كما يتم الكشف على الدهانات لمعرفة عيوبها، والتأكد من متانة السباكة والأحواض والبانيو إن وجد، دون الاهتمام بمساحة الفيلا الكبيرة وزواياها المتعددة أو القصر، فالكثير من الشركات تخفي العيوب لكن شركتنا لديها مصداقية وإتقان.

أقرأ أيضًا:

مهندس فحص مباني بالرياض

سعر فحص الفلل

تختلف الأسعار الخاصة بفحص الفلل طبقا للمساحة كليا، وطبقا لحالة المبني والوقت الذي سوف يستغرقه الفحص، إضافة إلى الجهد المبذول في عملية الترميم، تعمل شركة فحص المباني الجاهزة بالرياض بتوفير عمالة مدربة قادرة على فحص الفلل بأسعار تنافسية قلما تجدها في شركات آخري.

تقوم الشركة أيضا بتقديم عروض تتناسب مع كافة العملاء مع ميزة الخصم للعملاء الجدد بهدف أرضائهم وتقديم العديد من الخدمات لهم، تضمن شركة فحص المباني الجاهزة بالرياض درجة إتقان عالية باستخدام أحدث الأجهزة والأدوات المستوردة للفحص الداخلي والخارجي.

تصاريح وتفتيش العقارات

تعد الخطوة الأولي في عملية البناء تقديم مخططات المنزل للفحص والحصول على موافقة الجهات المختصة، وتقوم إدارة المدينة بعمل فحص شامل وعملية تفتيش لمراحل البناء المختلفة مثل السباكة والكهرباء والشئون الميكانيكية كأنظمة التدفئة وتكييف الهواء، يقوم مهندس شركة فحص المباني الجاهزة بالرياض بمراجعة وفحص المبني بالكامل قبل معاينة الجهات الرسمية وذلك بواسطة:

  1. تفتيش المبني كليا: تتم عمليات التفتيش لكل جزء من أجزاء البناء مثل ألواح الجدران وعزل الأسقف، وصلات الكهرباء والسباكة، بعد التأكد من سلامة كل جزء على حدي تبدأ الشركة في فحص المبني كليا لمعرفة صلاحية السكن به أم لا.
  2.  وصلات المياه والصرف الصحي: يقوم موظفي الوحدة المحلية بالتفتيش على خدمات المرافق من لوحة الخدمة المؤقتة والربط بأنظمة توزيع المياه العامة أو الآبار الخاصة، تعمل شركة فحص المباني الجاهزة بالرياض على التأكد من سلامة الآبار الخاصة قبل وبعد حفرها بواسطة الكشف عن سلامة المياه المستخرجة التي حددتها وزارة الصحة، كذلك التيقن من عدم تأثير البئر على سلامة المبني، يعمل الفريق الفني لكشف متانة وصلات الغاز ومعرفة تسريبها أم لا.

مدة فحص المبني

شركة فحص المباني الجاهزة بالرياض
شركة فحص المباني الجاهزة بالرياض

تستغرق شركة فحص المباني الجاهزة بالرياض ما بين ساعة أو ساعتين في عملية الفحص، بمجرد انتهاء فريق عمل الشركة من كتابة تقريرهم الهندسي، يتم تسليم التقرير إلى العملاء خلال أربعة وعشرين ساعة، إذا احتوى التقرير على مشكلات مفصلة، عليك أن تطلب خبير فني كالسباك أو الكهربائي من شركة فحص المباني الجاهزة بالرياض.

نصائح عامة لعملية فحص ناجحة

حتي تحظي بعملية فحص مثلي للمبني، تقدم لك شركة فحص المباني الجاهزة بالرياض عدة نصائح وهي:

  1.  من المهم اختيار شركة فحص تتمتع بخبرة كبيرة ولديها جمهور عريض
  2.  لابد من تجنب وجود أي شكل من أشكال التسريب الكهربي داخل المنزل، وذلك لمنع حدوث انفجار مفاجىء للمنزل
  3.  تعمل العمالة المدربة على فحص الفلل باحترافية عالية وفي وقت قياسي، كما تعد تقارير هندسية مطابقة للشروط التي وضعتها الأجهزة الرقابية المختصة
  4.  ضرورة التأكد من عدو وجود أي تسريب حراري، إذ أنه العامل الأول لحدوث التشققات والشروخ بالحوائط الداخلية والخارجية للمبني
  5.  في حال وجود مشكلات بعد شراء المبني لا بد من التواصل مع شركة فحص المباني بالرياض.

أماكن شركة فحص المباني بالرياض

تنتشر خدمات شركة فحص المباني بالرياض في كافة نواحي وأحياء الرياض، ففي أي مكان وجدت بالرياض يمكننا الوصول إليك بسهولة، تتوافر خدمات الشركة في شرق الرياض، شمال الرياض، جنوب الرياض، غرب الرياض، وسط الرياض، وبأي منطقة في المدينة نستطيع توفير خدماتنا لك بسعر لا مثيل له.

كيفية التواصل مع شركة فحص المباني الجاهزة بالرياض

تضم الشركة عدد كبير من موظفي الاستقبال الذين يتواصلون مع العملاء والرد على كافة أسئلتهم وتدوين المعلومات الهامة لتحديد موعد لفحص المبني، يمكنكم التواصل مع الشركة طوال اليوم فموظفينا يعملون بإتقان كي يقدموا خدمات لن تجدها إلا في شركة فحص المباني الجاهزة بالرياض.

وبهذا تكون شركة فحص المباني الجاهزة بالرياض قد قدمت خدمات فحص كافة المباني سواء أكانت فلل وقصور، أو مباني تجارية بأحدث الأجهزة المستوردة، وفريق فني محترف من عمال ومهندسين يقدمون خدماتهم في وقت قياسي من تنفيذ أعمال الفحص وكتابة تقارير هندسية مستوفية كل التفاصيل، سارعوا بالتواصل مع شركة فحص المباني بالرياض لتحصلوا على خدمات متميزة بسعر يرضي كافة الطبقات الاجتماعية.

كما تقدم شركة السعودية للخدمات المنزلية بعض الخدمات الأخرى، ومنها:

شركة فحص فلل

شركة عزل اسطح بالخرج

إتصل الآن واتساب