جهاز كشف تسرب المياه تحت البلاط

جهاز كشف تسرب المياه تحت البلاط أمر يعتمد عليه بشكل كبير حل مشكلة تسربات المياه التي تعاني منها الوحدات السكنية والأبنية بوجه عام نتيجة خلل ما في المواسير أو السباكة وغيرها من الأمور التي يتم اكتشافها بواسطة أمهر فنيين كشف تسربات مائية تحت البلاط.

فما هي الدلائل الأولية التي تشير إلى وجود تسرب ماء تحت البلاط وكيف يمكن الكشف عن هذا التسرب استعانة بأجهزة الكشف الحديثة، كل تلك الأمور تفسرها شركة كشف وعلاج تسربات المياه تحت البلاط التي تقدم أمهر الخدمات في هذا الشأن، اتصل.

عوامل تسرب المياه في الأبنية والمنشآت تحت البلاط

هناك عوامل وأسباب كثيرة من شأنها أن تتسبب في ظهور أزمة تسرب المياه سواء تحت البلاط أو في الجدران والاسقف، ومن أبرز تلك العوامل التي تبينها شركة كشف التسربات للعملاء ما يلي:

  • البلاط المتشقق الذي به العديد من الشروخ والأطراف المتكسرة هو في الغالب أكثر عرضة لمشكلة حدوث تسربات مائية تحته خصوصًا إذا لم يكن هذا البلاط معزول مائيًا أو حراريًا.
  • كذلك عدم الاهتمام بمرحلة التبليط والاستعانة بفنيين ليس لديهم الكفاءة الكافية بخصوص هذا الشأن أو كانت المواد المعتمد عليها في التبليط مغشوشة أو ذات كفاءة محدودة.
  • مواسير المياه المدفونة تحت البلاط سواء كانت خاصة بشبكة الصرف الصحي أو تابعة إلى شبكة المياه الحلوة إذا كان بها مشاكل كأن تكون متآكلة أو بها شروخ أو ثقب أو مشكلة انسداد كل ذلك قد يتسبب في تسرب المياه منها تحت البلاط.
  • وجود مشكلة في سباكة الحمام أو المطبخ إذ أن الصنابير التي تقطر أو البانيو الذي يسرب الماء من أسفله كل ذلك يتسبب في تسربات تحت البلاط ويتطلب الأمر جهاز كشف تسرب المياه تحت البلاط لاكتشافه.
  • تسربات المياه من خزان الماء من الأسباب القوية كذلك في انتشار الماء وتغلغله تحت بلاط الأرضية أو السطح وتعد تسربات الخزانات أكثر خطورة عن غيرها.
جهاز كشف تسرب المياه تحت البلاط
جهاز كشف تسرب المياه تحت البلاط

جهاز كشف تسرب المياه تحت البلاط

تعتمد الشركات المتخصصة في حل مشاكل تسربات المياه على جهاز كشف تسرب المياه تحت البلاط حيث تتوفر عدة أجهزة حديثة يمكن الاعتماد عليها في تحديد مكان التسرب بكل دقة تحت البلاط إلى جانب تحديد السبب الرئيسي وراء حدوث ذلك التسرب، ومن أشهر وسائل وأجهزة الكشف المتخصصة في مجال كشف تسربات الماء تحت البلاط ما يلي:

  • الأكوافون وهو جهاز كشف تسرب المياه تحت البلاط الذي يعتمد على تقنية ضغط الغاز في المواسير المدفونة تحت البلاط والتي يشك بكونها بها تسرب مائي حيث أنه من خلال هذا الجهاز يتم اكتشاف مواضع التسرب بكل دقة.
  • جهاز كشف تسرب المياه تحت البلاط الذي يعمل بالتصوير الحراري حيث يعطي صورة داخلية لما تحت البلاط بشكل حراري ذات كفاءة كبيرة حيث يصور داخل المواسير بمختلف أنواعها.
  • جهاز الكشف الذي يعتمد على نوع خاص من الذبذبات حيث أنه أرخص نوع جهاز كشف تسرب المياه تحت البلاط لذا تعتمد عليه كثير من الشركات في تحديد مواقع تسربات المياه بأقل الأسعار.

أضرار تسرب الماء تحت البلاط

إذا لم يتم التحديد الدقيق لمواقع تسربات المياه ومعالجة مسببات هذا التسرب المائي فإن النتائج بعد فترة وجيزة سوف تكون وخيمة وقد تصل إلى حد المخاطر الكبيرة التي تهدد البناء المتعرض لهذا التسرب المائي ومن الأضرار الناتجة عن تسرب المياه تحت البلاط ما يلي:

  • يتغلغل الماء ويصل إلى داخل خرسانة البناء ووحداته السكنية المختلفة الأمر الذي له أكبر التأثير في إضعاف قوة البناء وجعله عرضة للهلاك والتهدم مع الوقت.
  • يصاحب انتشار تسربات المياه في الأرضية وتحت البلاط والجدران تكون رطوبة واضحة في أماكن متفرقة بالقرب من مواقع تسرب الماء وبالتالي تنجذب حشرات عديدة لهذه الرطوبة وهو أمر سيء يؤثر على النظافة والصحة.
  • تسربات المياه من شأنها أن تجعل درجة حرارة المنزل أقل من الطبيعي بفعل انتشار الماء في أنحاء متفرقة تحت البلاط مما يزيد من برودة المكان وارتفاع نسبة الرطوبة به.
  • ويلاحظ أن مشاكل تسربات المياه تحت البلاط قد تتسبب في صدور بعض الأصوات المزعجة والتي يشعر بها سكان المنزل، وهناك بعض الأماكن التي لا يظهر بها تلك الأصوات جلية وإنما يتم اكتشافها من خلال جهاز كشف تسرب المياه تحت البلاط.

دلائل وعلامات وجود تسربات مياه تحت البلاط

جهاز كشف تسرب المياه تحت البلاط ليس وحده من يدلل على وجود تسربات مياه من عدمه إذ أن هناك مؤشرات أولية من خلالها يتم معرفة أن هناك احتمالية قوية في وجود تسرب ماء وعبر جهاز كشف تسرب المياه تحت البلاط يتم الجزم والتأكيد على ذلك وتحديد أماكن التسرب بكل دقة، ومن علامات ومؤشرات وجود تسرب مائي داخل البناء ما يلي:

  • صوت الخرير متكرر الحدوث الذي يصدر من أماكن متفرقة في البيت حيث يعتبر هذا الصوت هو صوت الماء المتسرب الذي يجري أسفل البلاط.
  • أن يكون المنزل مليء بالحشرات وكلما يتم مكافحة تلك الحشرات تعاود نشاطها وتزداد مرة أخرى وهنا يبدأ الشك في كون تلك الحشرات متواجدة بفعل الرطوبة التي قد تكون ناتجة عن تسربات مياه.
  • وصول المياه إلى الصنابير يكون ضعيف عن المعتاد والطبيعي حيث أن سحب الماء من خلال المضخات قليل وهنا يكون أحد الأسباب الرئيسية وراء ذلك هو حدوث تسربات مياه من الخزان أو مواسير المياه تحت البلاط.
  • ملاحظة أن فاتورة المياه ارتفعت عن المعدل الطبيعي للاستهلاك العام لأهل البيت بالرغم من عدم وجود أي جديد من حيث الاستهلاك الفعلي حيث يتم استخدام جهاز كشف تسرب المياه تحت البلاط من أجل التأكد من جود تسربات ماء.
  • تأثر الأرضيات والجدران بهذا التسرب المائي الحادث حيث يلاحظ وجود تشققات وربما شروخ واضحة وتغير في لون الدهانات وانتشار الرطوبة وغيرها من الأمور الدالة على التسرب.
  • قد يشير إلى تسربات الماء كذلك تغير خواص الماء الواصل إلى صنابير المياه حيث يكون ملوث وبه شوائب وقد يكون ذات طعم غريب ورائحة تفوح.
جهاز كشف تسرب المياه تحت البلاط
جهاز كشف تسرب المياه تحت البلاط

مميزات شركة الكشف عن تسربات الماء تحت البلاط

من أجل سرعة ودقة الكشف عن مشاكل تسربات المياه تحت البلاط لابد من اختيار شركة متخصصة في هذه الأعمال ومتميزة فيها كذلك، حيث تتميز شركة كشف تسربات المياه بما يلي:

  • توفير مختلف أجهزة فحص مواسير المياه والخزانات وتحت البلاط من أجل القيام بأعمال فحص تسربات دقيقة وغير مكلفة ولا تحتاج إلى تكسير في الجدران وفي البلاط.
  • إتاحة كل طرق وأساليب علاج تسربات المياه التي تضمن للعميل اختفاء تلك المشكلة تمامًا والذكاء في اختيار أسلوب علاج التسربات الأمثل لموقع العمل.
  • توفير فريق ضخم متخصص في أعمال الكشف عن التسرب المائي لديه كامل الاحترافية في أعمال الفحص وتتبع مصادر التسرب بكل دقة وفق أحدث التقنيات المتاحة عالميًا.
  • إتاحة أسعار رخيصة ومناسبة لكل العملاء هذا إلى جانب وجود عروض مستمرة ومتجددة لكل خدمات الشركة من أعمال فحص تسربات وإصلاح وترميم ارضيات وأعمال عزل وغيرها.

أسعار أجهزة كشف تسربات المياه تحت البلاط

يتوقف تحديد سعر استخدام جهاز الكشف عن التسربات المائية الحادثة تحت البلاط على نوعية الجهاز نفسه، إذ أن هناك أجهزة في الأصل استخدامها عالي التكلفة بينما أخرى ذات أسعار ضعيفة وبناء على رؤية الشركة وحاجة العمل يتم اختيار الجهاز المناسب لكشف التسربات، ونجد أن اسعار كشف التسربات في الشركة تمتاز بالآتي:

  • أسعار مخفضة إلى حد كبير حيث تعتمد تلك الخدمات على جهاز شديد الحساسية تجاه أي تسرب مائي موجود.
  • كما أن تكاليف الكشف عن التسربات تكون محدودة إلى حد ما وذلك لأن أعمال الكشف الحديثة لا تتطلب أي تكسير في البلاط والارضيات و إنما تتم دون أي مجهود حيث تكفي الاحترافية و الذكاء في استخدام أجهزة الكشف عن التسربات.

نصائح وإرشادات شركة كشف تسربات المياه للعملاء

تقدم شركة فحص تسربات المياه العديد من النصائح الخاصة بكيفية تجنب مشاكل و أضرار تسربات المياه قدر المستطاع حيث يجب على العملاء مراعاة التالي من أمور:

  • الحرص التام على أن يكون أصل السباكة متين في المنزل أو البناء كله و ذلك من خلال الاعتماد على شركة سباكة محترفة وعبر شراء مستلزمات سباكة مضمونة وذات عمر افتراضي ممتد.
  • عند ملاحظة أي مؤشرات خاصة بتسرب المياه يجب الإسراع في طلب خدمات شركة إصلاح تسربات المياه من أجل إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من أجل اكتشاف وإصلاح مشاكل التسرب الموجودة قبل أن تتفاقم النتائج.
  • يجب الاهتمام بأعمال العزل المائي والحراري لكل مصادر المياه بالبناء حيث عزل مواسير المياه المدفونة والظاهرة وخزان المياه والارضيات والجدران، وعزل الأرضية فوق البلاط.
  • يجب الإنتباه إلى منسوب المياه داخل الخزان بشكل دوري من أجل ملاحظة أي نقصان غير طبيعي به، كما يجب الاهتمام بمتابعة قيمة فواتير المياه الشهرية وذلك أيضًا من أجل اكتشاف أي خلل وسرعة الكشف عن تسربات المياه و بالتالي علاجها.
جهاز كشف تسرب المياه تحت البلاط
جهاز كشف تسرب المياه تحت البلاط

هل يمكن استخدام جهاز كشف تسرب المياه تحت البلاط من جانب العميل؟

معظم أجهزة الكشف عن تسربات المياه التي من المتوقع و جودها تحت البلاط أجهزة من النوع المتخصص للغاية التي لا يمكن لغير الاحترافي استخدامها لذلك يقوم فني الكشف عن التسربات وحده باستخدامها، أما عن الكشف المنزلي عن التسربات فهناك أجهزة أخرى تباع خصيصًا في الأسواق لأجل هذا يقوم العميل بشراءها.

هل جهاز كشف تسرب المياه تحت البلاط يحتاج إلى تكسير؟

جهاز كشف تسرب المياه تحت البلاط هو من احدى الأجهزة ذات التقنيات الحديثة في الكشف عن التسربات المائية مثل تلك التي تعتمد على الموجات الصوتية أو على نظام التصوير الحراري وغيرها جميعها ليس بحاجة إلى تكسير و فتح في الأرضيات من أجل اكتشاف مواقع تسرب المياه وأسبابه.

كيف يتم معالجة تسربات مواسير المياه المدفونة تحت البلاط؟

يتم معالجة هذه المشكلة من خلال إصلاح وترميم المواسير المتضررة أو من خلال استبدالها بأخرى سليمة وأصلية ويجب الحرص على اختيار قطع غيار ذات ماركات مضمونة حتى لا تتكرر الأضرار مرة أخرى ويحدث التسرب المائي في وقت قصير.

في النهاية يمكننا القول أن جهاز كشف تسرب المياه تحت البلاط اتضح أنه من أهم الأجهزة المستخدمة في الشركات المعالجة لمشاكل تسربات المياه و ذلك لأنه يحدد مناطق تسرب المياه بكل دقة دون الحاجة إلى أي إجراءات خاصة بالتكسير والهدم من أجل بلوغ المواسير ومناطق صدور التسرب، إذ يتم تحديد موقع التسرب ومن ثم الإصلاح في المكان المتضرر فقط.

إتصل الآن واتساب