شركة فحص مباني

شركة فحص مباني  تعتبر من الشركات التي تأسست حتى تساهم في تعزيز، وتطوير عملية فحص المباني السكنية، والتجارية في جميع المناطق بالمملكة العربية السعودية حتى يتمكن السادة العملاء من التعرف على العيوب، والمزايا الموجودة في المباني السكنية، ويعتمد في ذلك الفاحص على العديد من المعايير العالمية، بالإضافة إلى الالتزام بالقواعد الأخلاقية، والمهنية مع الاستعانة بأفضل الأدوات، والمعدات اللازمة لعملية الفحص.

شركة فحص مباني

شركة فحص مباني
شركة فحص مباني

تقوم شركتنا لفحص المباني بالعديد من الأعمال حيث إنها:

  •  تهتم بفحص الأبواب.
  •  تعمل على فحص الشرفات.
  •  فحص نظام السباكة.
  •   تعمل على فحص القبو.
  •   صفحة الأسطح وجميع الأماكن الملحقة في أعلى المبني.
  •  تقوم بفحص مواقف السيارات.
  •  تهتم بفحص أنظمة التدفئة، والتكييف والتهوية.
  • تقوم بفحص العزل الموجود في المكان، والتهوية.
  •   يمكنها فحص الزجاج، والنوافذ، والأبواب.
  •   تفحص بعناية الجدران الداخلية، والخارجية.
  •   فحص شبكات الكهرباء.
  •    تفحص الأسطح، وتتعرف على جميع العيوب التي يتواجد فيها.

شركة فحص مباني

تعتمد الشركات من خلال فحص المباني على تطوير البرامج المعتمدة بشكل دولي، وأهم ما تقوم به الشركة هو:

  1.   فحص المباني قبل أن تعرض في الأسواق.
  2.  القيام بفحص المباني بغرض عملية البيع أو الشراء.
  3.  عملية فحص المباني لغرض الاستثمار العقاري.
  4.   تبحث العقارات خلال مرحلة التعمير والإنشاء.
  5.   فحص المنشآت لغرض صيانتها، والتأكد من أنها سليمة.
  6.  تفحص المباني بغرض الضمانات العقارية.
  7.   عملية الفحص بغرض تغطية التأمين للمباني.
  8.   فحص المباني بغرض التمويل، والرهن العقاري.
  9.   تفحص العقارات التجارية، والعقارات المتخصصة.
  10.  فحص المباني بغرض التأكد من أن جميع المحتويات بداخلها جيدة، وفي حالة تستعد للتأجير.
  11.  مراجعه الصيانة الدورية، والتحقق منها من خلال خبراء المرافق.

الخدمات التي تقدمها شركة فحص مباني

شركاتنا لفحص المباني تقدم العديد من الخدمات، وأهمها:

  • الفحص لغرض البيع: فحص المباني بغرض البيع حتى تتمكن من تحليل جميع المشكلات، والعيوب التي تعاني منها المباني قبل أن يكتشفها المشتري، ويصبح أمام مالك العقار فرصة ليقوم بجميع الإصلاحات التي تجنبه المفاوضات الأخيرة مع المشترى ليرفع من قيمة سعر العقار.
  • الفحص لغرض الشراء: يساعد هذا الأمر في الوصول إلى جميع المشكلات، والعيوب الموجودة في المباني، والتي يمكن أن يتم إصلاحها قبل أن يكتشفها المشتري في خلال عملية شراء العقار، ويمكن أن تتم هذه الخدمة قبل الشراء حتى يتمكن المشترى من أن يفاوض صاحب العقار على السعر، ويحدد الميزانية الضرورية لجميع الإصلاحات المحتملة.
  • الفحص لغرض الصيانة  والتشغيل: تتم هذه الخدمة بشكل سنوي أو نصف سنوي من خلال شركة فحص المباني حتى يتمكن صاحب العقار من عملية الصيانة، ويساعد هذا الأمر بشكل دوري على الحفاظ على المباني من التعرض إلى التهالك، ويستطيع الفاحص أن يتحقق من أن المبني في حاجة إلى الصيانة أم لا، ويوثق جميع الأمور المطلوبة بالشكل الدوري أو العاجل خلال عام.
  • الفحص لغرض الاستثمار: لابد من أن يعتمد صاحب العقار على الفاحص الخبير، لأنه هو الطريق الوحيد إلى تحقيق عملية الفحص بالشكل الفني ذات الجودة العالية بغرض الاستثمار.
  • الفحص خلال مراحل الانشاء: يستطيع الفاحص أن يفحص جميع المباني خلال مراحل الإنشاء المتنوعة، حتى يضمن تنفيذ المشاريع، والرقي إلى المواصفات القياسية التي يحددها المالك، ويعتبر هذا النوع من عمليات الفحص ليس بغرض التأكد من اتباع عقود البناء، ولكن يكون بغرض التحقق من الأعمال المجدولة التي تم إنجازها من خلال هذا المشروع، ويستطيع الفاحص من خلال هذا الفحص أن يتأكد من أن الإنشاءات توافق كود البناء بعد أن يحصل على التدريب المخصص لهذه الخدمة.
  • الفحص لغرض التأكد من الضمان: مطوري العقارات يقدمون الضمان على المنازل الجديدة لمدة عام أو أكثر، ويقوم الباحثون بفحص هذه المباني من خلال شركة فحص مباني متخصصة قبل أن تنتهي فترة الضمان لفترة لا تقل عن 30 يومًا حتى تخلي الجهات الضامنة مسئوليتها.
  • الفحص لمساندة إدارة المرافق: الفاحص المعتمد من قبل شركة فحص مباني  يكون قادرًا على أن يحدد المشكلات، والعيوب في الصيانة، بالإضافة إلى عناصر السلامة، وهذا النوع من الفحص يساعد الموظفين في إدارة المرافق على أن يتأكدوا بالشكل الفعال من جميع الإجراءات الخاصة للصيانة والخدمات العقارات.

كما يمكنهما أن تساعد اتحاد ملاك العقارات، لأنهم من الأطراف المحايدة بين مالك العقار وشركات إدارة المرافق.

  • الفحص لغرض تسليم واستلام المبني: يعتبر من الخدمات المعتمد التي تقدم خلال عملية تسليم واستلام المباني من خلال شركة فحص مباني معتمدة حتى يحمي كل من الطرفين نفسه سواء كان المستأجر والمؤجر أو إدارة المبنى خلال استلام المشاريع.

ومن خلال تقرير الفحص يتم التسليم، والاستلام بين المستأجرين والملاك، لأن عملية الفحص تقدر قيمة عقد الإيجار، ويعتبر تقرير البحث هو الوثيقة التي يكون من السهل أن يرجع إليها الطرفين بعد انتهاء مدة الإيجار.

والتي تدل على مدى استفادة المؤجر من العقار الذي تم تأجيره،  وكما أنه يشير إلى مدى سلامة العقار عندما يستلمه المالك، وبعد أن ينتهي من عقد الإيجار.

الفحص الأساسي – شركة فحص مباني

شركة فحص مباني
شركة فحص مباني

فريق فحص المباني في شركتنا تم تدريبهم وفقًا إلى أفضل المعايير العالمية في هذا المجال، وعملية الفحص الأساسية تضم العديد من الأمور، والتي من أهمها:

  •  فحص خدمات السباكة.
  •  عملية فحص الكهرباء.
  •  فحص  الأسطح والأسقف.
  •  خدمة فحص المدفأة.
  •   فحص القبو.
  •  خدمة فحص نظام التهوية والتدفئة، والتكييف.
  •    فحص النوافذ والأبواب، والجدران الخارجية، والداخلية.

ما هو فحص المباني – شركة فحص مباني

تعتبر من الخدمات الاستشارية المهنية التي يتم الحصول عليها من قبل الفاحصين المدربين الذين يمكنهم أن فحص الأجزاء الظاهرة من المنشآت السكنية بالاعتماد على الأدوات والمعدات الحديثة.

ولابد من أن تتزامن عملية الفحص مع الصفقات العقارية، والفحص يركز على أبرز الخدمات الموجودة في المبنى، والأنظمة المتبعة في جميع ما يحتوي عليه المبنى من عناصر يتم فحصها بجميع التفاصيل والتصاميم.

بالإضافة إلى موافقة المبنى إلى كود البناء أم لا، يعتبر من الخدمات المميزة جدًا، ومن الضروري أن نختار الفاحص القادر على أن يحدد معايير السلامة، ومشكلات الصيانة، والعيوب التي تظهر على المباني.

ويتعرف على المكونات التي أقبلت على الوصول إلى نهاية العمر الافتراضي الفني، ويوضح جميع التفاصيل التي تخص عملية الفحص من خلال تقديم التقارير الشاملة لطلب الخدمات مع اتخاذ القرارات اللازمة بدقة وأمان.

ما  الفرق بين التقييم العقاري وفحص المباني

هناك فرق بين فحص المباني، والتقرير العقاري حيث إن التقرير العقاري هو الرأي الاستشاري الذي يصل من خلاله مالك العقار إلى قيمته من  خلال فترة التقييم، ويعتبر من الأغراض الأساسية لتقييم العقارات.

حيث إنه يحدد قيمتها في أسواق العقارات بغرض التمويل، وحتى يتمكن البنك من أن يقدر قيمة القرض الذي يمكن أن يقدمه إلى المشترى، بينما فحص المباني يتم من خلال شركة فحص مباني التي تكون قادرة على تفحص جميع المكونات والأنظمة وهيكل المبنى من الخارج والداخل.

بالإضافة إلى الأسطح، ويحدد الفاحص جميع البنود التي يحتاج إليها مالك العقار حتى يمكن أن يصلح بعض الأجزاء أو يستبدلها قبل أن تتم عملية الشراء، وهذا الأمر يساعد المشتري على أن يوفر الكثير من المبالغ المالية.

ما الذي يتضمنه  فحص المباني السكنية ؟

يتضمن فحص المباني السكنية العديد من الأمور، وأهمها:

  •   السقف مع كتابة التقرير المفصل.
  • ·  أنظمة التهوية سواء كانت من أنواع الطبيعية أو الميكانيكية مع التعرف على نظام الكهرباء والتهوية والتكييف، وأنظمة السباكة الموجودة في المكان.
  • بالإضافة إلى أنظمة العزل للجدران الخارجية، والداخلية.
  •  كما أن عملية الفحص الأساسية لا تتضمن الأنظمة المتخصصة مثل فحص أنظمة الإنذار أو كابل التليفزيون أو الهاتف أو رشاشات الحماية من التعرض إلى الحرائق أو حمامات السباحة أو التصميمات الجمالية والمعمارية أو المنتجعات الصحية.
  •  وهذه الخدمات تحتاج إلى شركة فحص مباني متدربة بالشكل المهني المتخصص في هذه الأنظمة.

هل المبني الجديد بحاجة إلى الفحص –  شركة فحص مباني

شراء المباني السكنية الجديدة لا يشير إلى أنها تم بناؤها بالشكل الصحيح وفقًا إلى المعايير القياسية، وإنما من خلال شركة فحص مباني يمكنكم أن تتعرفوا على الأخطاء البسيطة أو الأساسية التي حدثت خلال تنفيذ المباني.

وأهمها تعرض شبكات المياه إلى الانسداد أو جود التسريبات، وحنفيات الباردة والساخنة المعكوسة، لهذا لابد من أن تتأكدوا من أن المباني الجديدة تم بناؤها وفقًا إلى المواصفات القياسية.

والعقود التي تم الاتفاق عليها مع مقاول البناء، وسوف تتعرفون على هذا الأمر من خلال التقارير المخصصة للفحص التي تحدد المواد الناقصة أو المفقودة أو التي تم تنفيذها بشكل غير صحيح قبل أن يتم تقديم الدفعة المالية الأخيرة إلى المقاول.

هل احتاج إلى فحص ان كنت ساشتري منزل مستخدم ؟

نعم لابد من أن يحتاج جميع العملاء إلى فحص المباني قبل شراء المنازل المستخدمة حتى يتعرفوا على جميع العيوب الموجودة، ومخاطر السلامة التي يكون من المحتمل وجودها في المبنى.

فمهما ظهر العقار بالحالة الجيدة لابد من أن يتعرف العملاء على الإصلاحات، والعيوب ألازمة، والتكلفة المالية المناسبة لهذا الإصلاح.

حيث إنها لا تتضح إلى الأشخاص العاديين أو الذين لا يملكون الخبرة الكافية في مجال فحص المباني، وأهمها التلفيات في أسلاك التوصيل الكهربائي أو منطقة السطح أو غيرها.

لماذا يجب أن تكون الخدمات الاساسية للمبني متوفرة أثناء الفحص ؟

تعتبر الخدمات الأساسية من الأمور الضرورية التي لابد من أن تتواجد خلال تقديم شركة فحص مباني عملية الفحص، وأهمها الماء والكهرباء، لأنها لا يمكن فحص أنظمة السباكة والكهرباء، والتكييف والتدفئة إلا مع وجود هذه الخدمات الأساسية في المبنى.

كم مدة الفحص للمبني السكني –  شركة فحص مباني

الوحدة السكنية تحتاج إلى فترة للفحص تتراوح ما بين ساعتين إلى 4 ساعات مع الاعتماد على العديد من الأمور، وأهمها عمر المبنى ومساحته، ومستوى الأنظمة التي تتواجد فيه.

ويعتبر تقرير الفحص هو الملخص إلى جميع الخصائص التي يحتوي عليها المبنى سواء كانت من الناحية السلبية أو الإيجابية، لأنه يوضح صورا لجميع الأجزاء، والتفاصيل التي قامت شركة فحص مباني من خلال الفاحص الخبير بمعاينتها خلال عملية الفحص.

كما أن المعلومات الواردة في تقرير الفحص تساعد على اتخاذ القرارات بشأن الأغراض المطلوبة من عملية الفحص.

هل احتاج فحص المبني لغرض البيع ؟

شركة فحص مباني
شركة فحص مباني

من المستحسن أن يقوم العملاء بفحص المباني بغرض البيع بالاعتماد على شركة فحص مباني حتى يحصلوا على التقرير المعتمدة لتصف لهم حالة المبنى، وجميع المشكلات الموجودة.

لأن هذا الأمر ربما يساعدهم على أن يزيد من أسعار العقارات بعد أن يقوم بعمليات الصيانة، والإصلاح طبقًا إلى التقارير قبل أن يتم عرض المباني إلى البيع.

وعندما تتواصلوا مع شركة فحص مباني يصل إليكم المندوب المختص في الحال الذي يتمكن من فحص المباني سواء كان منزلا أو فيلا، ويقدم التقرير المعتمد.

أفضل شركة فحص مباني

شركتنا تقدم إلى عملاءها خدمات فحص المباني قبل الشراء أو عند الرغبة في عملية البيع حتى يطمئن العميل على قيمه العقار الذي يمتلكه وأهم ما نقدمه لكم:

  1.  خدمات الفحص الدقيق للتعرف على مدى جودة المباني.
  2.   تحديد العمر الافتراضي للمباني، ومستوى الهبوط، ودرجة التصدع.
  3.    فحص السباكة بشكل جيد، والتأكد من أن جميع وصلات الصرف الصحي، ومياه الشرب سليمة.
  4.    التعرف على مدى سلامة الكهرباء.
  5.  جودة الوصولات الخاصة بفحص العزل للأسطح، والجدران والخزانات.
  6.  والتأكد من أن المباني سليمة، ولا تعاني من أخطار التسريبات أو الرطوبة.
  7.   فحص الأرضيات والبلاط، والتأكد من عدم وجود الفراغات بين الأرضيات.
  8.  تقديم التقارير الوافية لجميع التفاصيل التي تخص فحص المباني قبل عملية الشراء.

 

أقرأ أيضًا:

شركة عزل اسطح

مميزات شركة فحص مباني بالرياض

شركتنا تمتلك أقوى المزايا التي جعلت العملاء يقبلون على التعامل معها، لأنها تمكنهم من الوقوف ضد جشع التجار، وحمايتهم من جميع عمليات النصب التي انتشرت في الفترة الحالية بشكل كبير بين بائعي المباني، وأهم المزايا التي تتمتع بها الشركة:

  •    الأمانة الكبيرة التي لا توجد في الشركات الأخرى، حيث إنها تضمن للعملاء النتيجة المطابقة إلى التقارير المقدمة.
  •   توضح فيه تقرير الفحص جميع التفاصيل الدقيقة مع الاستعانة بالصور التي تدل على العيوب أو الأخطاء الموجودة في المباني.
  • توفر التواصل مع العميل من خلال الأرقام الهاتفية أو الخطوط الساخنة.
  •  يمكنكم التواصل مع شركتنا على مدار اليوم لطلب خدمات فحص المباني.
  • شركتنا لا تعمل بالشكل العشوائي، ولكنها تمتلك المهندسين المتخصصين في مجال فحص المنشآت السكنية، وتحديد جميع التفاصيل التي تخص نقاط القوة أو الضعف.
  •   ترسل الشركة فريقًا لمعاينة المكان، وتقديم التقارير الصحيحة والآمنة في الحال.
  •   لديها الأجهزة الحديثة التي يمكن من خلالها الكشف عن تسربات المياه، والتأكد من أن المطابخ، والحمامات خالية من التسريب.
  •   تضمن لكم الشركة صحة تقرير الفحص لكل من الغاز والكهرباء والماء، والبنية التحتية بعد فحصهم بالشكل الدقيق.

شركة فحص مباني معتمدة

شركتنا تهتم بالعديد من النقاط خلال فحص المباني، وأهمها:

  •  نفحص المباني في كافة مناطق البلاد، حيث إنه نشاط شركتنا لا يقتصر على منطقة معينة.
  •   نعتبر من الشركات التي تستجيب بسرعة، وسهولة إلى طلبات جميع العملاء.
  •   يمكنكم أن تعتمدون على التقارير التي نقدمها لكم اعتمادًا كاملًا في تقديمها إلى جميع الجهات المختصة سواء كان الرسمية أو الحكومية.
  • نحن من الشركات ذات الخبرة الكبيرة في هذا المجال لأننا تعمل في فحص المباني منذ عشرة أعوام.
  •   نقدم لكم التقارير المعتمدة التي تضمن لكم جميع الخطوات خلال عمليات شراء المباني، وضمان جودة المباني التي يتم شراؤها.
  •  تعتمد على أقوى المهندسين الحاصلين على شهادات الخبرة، والذين يتمتعون بالمهارة الكبيرة في فحص المباني.
  •   يمكن أن نحدد لك مدى صلاحية المباني السكنية بعد فحصها خلال تقديم تقارير فحص المباني.
  •  نعتمد على المهندسين المعتمدين من الهيئة الهندسية.
  •  لا يتم استغلال السادة العملاء، إنما نوفر لكم جميع الخدمات التي تحتاجوا إليها بالأسعار التنافسية التي لا توجد في شركات فحص المباني الأخرى.
  •   إذا أعجبتكم المباني يمكننا أن نساعدكم في التعرف على جميع التفاصيل الخاصة بها، والمقومات التي تمتلكها، والعيوب التي تعاني منها لأننا من الشركات المتخصصة.

مهندس فحص المباني

نحن من الشركات التي تجذب العملاء إلى التعامل معها، لأنها تملك أفضل فريق من مهندسي فحص المباني الذين يمكنهم تقديم الخدمات الآتية:

  •  نصل إليكم بسرعة كبيرة إلى جميع الأماكن، والمناطق.
  •  نمتلك أفضل الكوادر البشرية المتخصصين في فحص المباني، وتقديم أعمال الترميمات المتنوعة.
  •  يمكن أن نقدم لكم التقارير الدقيقة بالشكل التفصيلي.
  •  نواكب التطورات العصرية، والخدمات التكنولوجيا الحديثة التي تتم في فحص المباني.
  •   نعتمد على الأجهزة المتطورة، والأدوات الحديثة التي توفر علينا، وعليكم الكثير من الجهد والوقت.
  • وتقدم لكم النتائج الدقيقة.
  • نقدم الدورات التدريبية إلى فريق الكوادر البشرية، لأننا دائمًا نطلع على الحديث والجديد في مجال في فحص المباني.
  •  الحصول على أفضل التقارير المعتمدة.
  • نقدم خدمة الترميم بأجود الخدمات المطلوبة بالاعتماد على الخطط المحكمة، والقوية التي تضمن النتائج النهائية التي ليس لها مثيل.
  • نمتلك العديد من الطرق التي تقلل من تكاليف الخدمات المقدمة، حيث إننا نوفر إلى عملائنا أنظمة التقسيط والكاش في دفع خدمة فحص المباني.
  •   نتلقي جميع الاستفسارات، والشكاوى من خلال فريق ممثلي خدمة العملاء المتاح على مدار اليوم.
  •  نمتلك العديد من الفروع، بالإضافة إلى الفرع الرئيسي حتى نتمكن من التوجه إليكم بسرعة كبيرة.
  •   نساعدكم على أن تعالجوا جميع التصدعات، والشروخ، والمضاعفات التي تعرضت لها المباني بسبب تسريبات المياه أو الحرارة.

أسعار شركة فحص مباني

تختلف أسعار فحص المباني من مبنى إلى آخر حسب أنواع المباني، حيث نجد أن هناك القصور والفلل والمنازل، ونمتلك فريق متخصص في تحديد أسعار فحص المباني وفقًا إلى المباني وحالتها.

والوقت الذي يستغرقه فريق الفاحصين المتخصصين في فحص المبنى، بالإضافة إلى المجهود الذي يبذل في عملية ترميم المباني، وشركتنا تقدم أفضل قائمة أسعار تنافس الجميع الشركات الأخرى.

ولا تمثل أي ضغط على السيد العميل، وإنما توفر له العديد من طرق الدفع، وتهتم بالوصول إلى رضا السادة العملاء، لأنه من الأهداف الأساسية لها قبل جميع التعاملات.

كما توفر لكم العروض المتنوعة التي تقدم مميزات الخصم بالنسبة إلى العملاء القدماء والجدد، ونرغب في تلقى جميع الاستفسارات والشكاوى، والاقتراحات من السادة العملاء، ونوفر لهم فريق متخصص من الكوادر البشرية.

فلا داع إلى القلق من الأسعار التي تطلبها الشركة، لأننا نراعي عملاءنا، ونعمل على كسب ثقة ورضا الجميع منهم، كما أننا نوفر لكم الخدمات بالجودة المرتفعة، مع توفير الأعمال التي نقدمها بالأسعار التي تناسبكم، والتي يتم الاتفاق عليها معكم خلال العقود المبرمة.

أرقام شركة فحص مباني

شركة فحص مباني
شركة فحص مباني

من السهل على جميع العملاء أن يصلوا إلى شركتنا شركة فحص مباني التي تخصصت في فحص المباني السكنية، وهذا الأمر يرجع إلى شهرتها الكبيرة بسبب خبرتها، وتميزها في مجال فحص المنازل.

والتقييمات الإيجابية التي حصل عليها، بالإضافة إلى أنها توفر إلى عملائها أرقام الهواتف التي يمكن التواصل عليها، والمتاحة على مدار اليوم، كما أنها توفر طرق أخرى متنوعة يمكن من خلالها أن تصل إلى خدمات شركتنا.

واهما الاتصال على البريد الإلكتروني للشركة، وإرسال الرسائل أو فتح موقع الشركة، وطلب الخدمة، وكتابه جميع البيانات بالتفصيل، كما أن شركتنا تتيح لكم التواصل معها عبر مواقع السوشيال ميديا.

ولذلك لابد من أن تطلبوا الخدمات من شركتنا الحريصة على خدمتكم مع تقديم أفضل مستويات فحص المباني، كما أن هناك العديد من العملاء يمكنهم التوجه إلى المقررات المتنوعة التي تنتشر في جميع مناطق البلاد، وطلب الخدمات.

حيث إننا ننظر في جميع الخدمات التي يطلبها العملاء والشكاوى والاقتراحات التي يتم تقديمها حتى نتمكن من تعديل الخدمات، والاستفادة من اقتراحات العملاء، لأننا في سعي دائم إلى أن نطور من الخدمات التي نقدمها إلى عملائنا في مجال فحص المباني.

فلا تترددوا في التواصل معنا لأنكم بمجرد الاتصال على شركتنا تحصلون على الفرصة الذهبية لفحص المباني، والحصول على التقارير المعتمدة بالأسعار التي تناسبكم.

في نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن شركة فحص مباني نكون قد تعرفنا على جميع الخدمات التي تتم خلال عملية فحص المباني، ومميزات شركة فحص مباني.

 

خدمات أخرى من الشركة السعودية للخدمات المنزلية

شركة كشف تسربات المياه

شركة تنظيف خزانات

شركة صيانة كهرباء

إتصل الآن واتساب