فحص المنازل قبل الشراء

فحص المنازل قبل الشراء يعد أحد الأمور المهمة التي يسعى إلى معرفتها العديد من الأشخاص، في حالة القيام بالشراء المنازل، وذلك نظراً لأهمية الفحص من أجل التعرف على كافة المشاكل، التي توجد بالمنزل كما أنه يتم من خلاله التعرف على بنية المنزل التحتية، وتكوين فكرة عامة عن حالته، وذلك ما سنعرفه بشكل دقيق خلال ذلك المقال.

نبذة عن فحص المنازل قبل الشراء

يعد الفحص من الأمور التي يلجأ إليها العملاء، في حالة التعاقد مع أحد أصحاب المنازل لشراء منزله، حيث يتم من خلاله التعرف على حالة المنزل بشكل تفصيلي.

ومعرفة كافة العيوب قبل اتخاذ القرار الخاص بالشراء من عدمه، وذلك عبر مجموعة من الخطوات ومن خلال نخبة من المهندسين المتخصصين، الذين يتم من خلالهم تكوين فكرة دقيقة عن حالة المنزل.

فحص المنازل قبل الشراء
فحص المنازل قبل الشراء

أنواع فحص المنازل قبل الشراء

يوجد الكثير من الأنواع المتباينة والمتعلقة بفحص المنازل، والتي يتمكن من خلالها للعملاء معرفة كل كبيرة وصغيرة عن حالة المنزل وذلك بالشكل التالي :-

عملية الفحص التفصيلي

يتم الكشف بشكل دقيق على جميع جوانب المنزل في ذلك الفحص، وتحليل المنزل بصورة هندسية، كما أنه يتم التعرف على حالة البنية المنزل التحتية بشكل جيد.

عملية الفحص النظري

يمكن التعرف من خلالها على الهيكل الخاص بالمنزل وذلك من الخارج فقط، كما أنه يمكن التعرف بشكل جيد على حالة الحوائط الخاصة بالمنزل والأرضيات ومساحته من الداخل، ومعرفة المساحة الخاصة بكل غرفة.

الفحص الوظيفي

يكون أشمل من كافة الأنواع الأخرى حيث إنه أدق من الفحص النظري، لأن من خلاله يمكن التعرف بصورة جيدة على حالة الأسلاك الكهربائية وهل يوجد بها تلفاً أو إصلاحات أو غيرها، فضلاً عن التعرف على مختلف أنواع العزل التي توجد بالمنزل، وذلك سواء الخاصة بالجدران والأسطح أو التي تم تنفيذها في خزانات المياه، كما أنه يتم التعرف على حالة الأجهزة الكهربائية والصرف الصحي وغيرها من الأمور المهمة.

أهمية الحصول على مهندس فحص المنازل قبل الشراء

يوجد العديد من العوامل التي تجعل الأفراد يرجعون إلى التواصل بشكل مباشر مع مهندس خبير بمجال فحص المنازل، وذلك في حالة الشراء والتي تتمثل في النقاط التالية :-

  •   أنعدام عنصر الخبرة في المنازل حيث يساعد المهندس بشكل كبير في معرفة العديد من الأخطاء الموجودة بالمنازل، أكتشاف المشاكل والعيوب التي تحتاج إلى إجراء تصليحات.
  •  عدم الخبرة الكافية للعميل لذلك يكون الاعتماد بصورة مباشرة على المهندس من الأمور الضرورية، كما أنه يكون ذلك من أفضل الحلول لعدم استغلال العميل أو تورطه في شراء منزل غير مناسب.
  •     تعزيز الفرصة عند التفاوض على سعر المنزل، وبعد الانتهاء من فحص المنزل يقوم المهندس بعمل تقرير يشتمل على جميع العيوب التي توجد في البيت، وما هي الإصلاحات التي يحتاجها والذي يكون مفيداَ جداَ من أجل الدخول في مفاوضات بين العميل وصاحب المنزل، من أجل تقليل السعر وذلك لمقارنة العيوب الموجودة.
  •   تكوين صورة عامة عن جميع الإصلاحات الموجودة بالمنزل والتكاليف التي قد يحتاجها.
فحص المنازل قبل الشراء
فحص المنازل قبل الشراء

مزايا فحص المنازل قبل الشراء

تحتوي شركتنا على الكثير من المميزات التي لا يمكننا أن نتغاضى عنها، بسبب أنها تعد الأبرز بين الشركات وبذلك المجال بسبب هذا المميزات والتي من أهمها ما يلي :-

  1. توفر الشركة ميزة الفحص الخاص بالمنازل بشكل شامل، كما إنه في حالة طلب فحص أمر واحد أو جزء معين في المنزل فإنها توفر ذلك.
  2. يتم فحص المنازل بواسطة نخبة من أفضل المهندسين المتخصصين في ذلك المجال.
  3. عقب الانتهاء من كافة أعمال الفحص يتم تقديم تقرير مفصل للعميل من قبل المهندس القائم بعملية الفحص، يلم بكافة العيوب الموجودة بالمنزل.
  4. يتم فحص الكهرباء عن طريق فني متخصص يعمل على كشف كل ما يتعلق من مشاكل أو أعطال خاصة بالكهرباء، والوقوف على الإصلاحات التي تحتاجها.
  5. يتوفر بالشركة عدد ضخم من المهندسين بمجال البناء والديكورات والتشطيبات، من أجل التأكد من كافة أشكال وجودة المواد المستخدمة في إنشاء المنزل.
  6. تعمل الشركة بصورة مستمرة على مدار اليوم، كما أنها لديها فريق متخصص للرد على العملاء.
  7. تستطيع التواصل مع عملائها بواسطة الأرقام الكثيرة والمتعددة، التي توفرها لهم علاوة على التحدث مع فريق موظفي خدمة العملاء.
  8. بعد تواصل العميل مع الشركة يتم الرد بصورة فورية عليه من خلال إرسال فريق متخصص، يضم نخبة متعددة من الفنين والمهندسين لتنفيذ عملية الفحص خلال أسرع وقت.
  9. الأسعار الموجودة لا يمكن الحصول عليها بأي مكان آخر لأنها مناسبة للجميع اختلافًا عن باقي الشركات.
  10. تملك الشركة خبرة كبيرة في ذلك المجال، كما أنها تسعى لجذب العملاء إليها من خلال توفير التخفيضات والعروض.

أهم خدمات فحص المنازل قبل الشراء

تسعى شركتنا بشكل دائم إلى تطوير خدماتها، حيث إنها لا تقوم بإجبار العميل على تنفيذ خدمة الفحص بشكل متكامل، بل إنها تتيح خدمة فحص بعض الأجزاء من المنازل، ويعد من أبرز الخدمات  التي تقدمها شركة فحص المنازل قبل الشراء ما يلي :-

خدمة الكشف على أعطال الكهرباء

ينتج عن أعطال الكهرباء مخاطر تهدد أرواح الأشخاص، حيث يتم الكشف عن كافة الأسلاك والكابلات الكهربائية التي تسبب حدوث أنقطاع الكهرباء، علاوة على الأضرار الأخرى الملحقة لها، كما أنه تحرص الشركة عند الفحص على التعرف بصورة دقيقة على جميع الكابلات، والكشف عن جودتها وقدرتها على تحمل الطاقة الكبيرة.

خدمة الكشف عن حالة السباكة بالمنزل من الداخل والخارج.

مواسير السباكة التي قد يكون تم تركيبها في الحمامات والمطابخ، أصبحت غير صالحة مما قد يتسبب في حدوث الشقوق التي ينتج عنها التسربات التي تتسبب في مشاكل كبيرة على الأرضيات والأسطح؛ لذا تهتم شركة بالإلمام بكافة الإصلاحات من خلال الاعتماد على أفضل نوعيات المواسير، والوقوف على جودة المواسير الموجودة في الداخل والخارج بصورة جيدة.

خدمة فحص ديكورات المنازل وحالة الجدران

تقوم الشركة بإجراء فحص شامل على جميع الجدران، وذلك للتأكد من كونها سليمة ولا يوجد بها أي شقوق أو تصدعات، كما أنه يتم فحص الأبواب الموجودة والتأكد من كونها لا زالت بحالة جيدة، ولا يوجد بها أي أنواع تآكل.

خدمة الأسطح وخزانات المياه الموجودة في المنازل

يعمل العزل بصورة جيدة على القضاء بشكل تام على تسريبات المياه وأشعة الشمس، لذا يتم فحص العوازل التي تم تنفيذها في الأسطح وفي خزانات المياه لتجنب حدوث أي أضرار، قد تتسبب في حدوث تسريبات أو مشكلات؛ ينتج عنها ظهور الحشرات بالإضافة للشروخ والتآكل بالجدران والأسقف، والحماية من مياه الأمطار التي تسبب التعفن في الأسطح مع مرور الوقت والعمل على تغيير العوازل إذا تطلب الأمر.

فحص المنازل قبل الشراء
فحص المنازل قبل الشراء

مهندس فحص المنازل قبل الشراء

أتاحت الشركة نخبة من المهندسين المتخصصين بمجال الإنشاءات والمباني والديكورات، من أجل إجراء الفحوصات التي يطلبها العملاء إضافة إلى العديد من الفنيين المتمكنين في أعمال الكهرباء وغيرها، وذلك للوقوف على كافة العيوب والإصلاحات التي قد يحتاج إليها المنزل بالشكل الذي يجعل العميل على دراية كاملة بكافة الأمور والعيوب، الموجودة في المنزل حتى يتم تحديد السعر المناسب له.

كما أنه تتيح الشركة خدمات فحص جميع القطع الخاصة بالمنزل من قبل فرق المهندسين الموجودين لديها، والذين يتم اختيارهم بعناية شديدة وطبقاً لمجموعة من المقاييس العالمية، وبعد اجتيازهم لعدد من الاختبارات؛ من أجل معرفة قدرتهم على اجتياز كافة الأمور الصعبة في أعمال الفحص، والتميز في كتابة التقارير التي تكون المصدر المباشر والأهم بالنسبة للعميل، في حالة أتخاذه القرار بالشراء أو عدمه.

اقرأ أيضًا:

شركة فحص فلل

النصائح التي تقدمها الشركة في حالة فحص المنازل قبل الشراء

هناك العديد من النصائح التي تهتم الشركة بإرشاد العملاء بها، من أجل الوقوف على أهم الأمور التي تتعلق بكل ما يخص المنزل والتي من بينها تلك النصائح :-

  •  ضرورة الاستعانة بشركات متخصصة لديها فرق محترفة تضم مهندسين وفنيين على قدر كبير من التنوع والخبرة، لتنفيذ عمل الفحص.
  •  عدم أتخاذ العميل لأمر الشراء قبل اللجوء إلى شركات الفحص، حتى يتم الوقوف على أبرز المشاكل والعيوب الموجودة بالمنازل.
  •  الاعتماد على التقارير المكتوبة من قبل المهندسين بالشركة، لاتخاذ قرار الشراء من عدمه نظراً لدقتهم في اكتشاف العيوب والقدرة الكبيرة على تحديد التكاليف الخاصة بالإصلاحات من أجل المفاوضة بشكل جيد على السعر.
  •  الإيمان التام بأهمية الفحص واللجوء إليه قبل قرار الشراء، نظراً لعدم الخبرة الكافية للعميل في حالة معرفة العيوب الموجودة بالمنازل.
  •  عدم اللجوء إلى الطرق التقليدية في الفحص وإتباع الطرق التي تتناسب مع طبيعة ومساحة وظروف كل منزل.
  •  الاستعانة بشركتنا لكونها ذات خبرة كبيرة في ذلك المجال، فضلاً عن أسعارها المناسبة والملائمة لجميع العملاء.
  •  الإلمام بسرعة التكاليف التي يحتاج إليها المنزل عند إجراء الصيانة.
  •  الدخول بشكل جاد في مفاوضات مع صاحب المنزل عند البيع.
  •  الحصول عقب الانتهاء من الفحص على تقرير يستند على كافة الأشياء بالمنزل، والمشاكل بالإضافة لوجود العميل خلال عملية الفحص.

مكتب فحص المنازل قبل الشراء

فتحت الشركة العديد من الفروع في شكل مكاتب تابعة لها، لتسهيل توفير خدمة الفحص بالنسبة للعملاء في جميع أنحاء الدولة، وذلك لعدم أضطرار العميل إلى الذهاب لمقر الشركة الرئيسي، حيث قامت بفتح العديد من المكاتب الخاصة بها، والتي تسهل كثير من سرعة تنفيذ أعمال الفحص بالنسبة للعملاء، وذلك بنفس الأسعار المناسبة لهم مقارنة ببقية الشركات الأخرى.

عروض وتخفيضات شركة فحص المنازل قبل الشراء

أتاحت الشركة العديد من الخدمات الخاصة بالفحص بشكل يتلاءم مع ظروف العملاء، فضلاً عن قيامها بتسهيل فحص المنازل من خلال الفحص بشكل كامل أو فحص أجزاء معينة منها، وتقديم العروض على تلك الأجزاء فضلاً عن التخفيضات الكبيرة التي تتيحها خلال جميع شهور العام، بشكل يتناسب مع ظروف العملاء جميعاً.

أسعار فحص المنازل قبل الشراء

يتم إتاحة خدمات الفحص من قبل شركتنا بشكل يتناسب مع ظروف مختلف العملاء، حيث يتم توفير فحص المنازل بأسعار تنافسية مميزة، وتتلاءم مع جميع العملاء بالشكل الذي جعل الشركة تتمتع بسمعة طيبة من حيث أسعارها المناسبة للجميع، فضلاً عن تقسيمها للأسعار ووضع أسعار تناسب طبيعة كل خدمة.

فحص المنازل قبل الشراء
فحص المنازل قبل الشراء

كيف يمكن التواصل مع الشركة

يعتبر التواصل مع الشركة من الأمور المهمة من حيث الاتصال بها من أجل فحص المنازل قبل الشراء، من خلال توفير العديد من الأرقام الهاتفية علاوة على الخطوط الساخنة والبريد الإلكتروني، من أجل سرعة الاستجابة للعملاء وتنفيذ الفحص بشكل فوري.

خاتمة
لقد تناولنا أهم المعلومات عن فحص المنازل قبل الشراء وما هي أنسب الطرق اللازمة للفحص، وأهمية الفحص من أجل الوقوف على أهم المعلومات عن المنازل.

 

كما تقدم شركة السعودية للخدمات المنزلية بعض الخدمات الأخرى، ومنها:

شركة كشف تسربات

شركة صيانة كهرباء بجدة

إتصل الآن واتساب