تقرير كشف تسربات المياه بالرياض

تقرير كشف تسربات المياه بالرياض أمر غاية في الضرورة حيث يقدم هذا التقرير إلى شركة المياه بالرياض وذلك في حال ارتفاع فاتورة المياه الشهرية التي تصل إلى عقار العميل أو الوحدة السكنية الخاصة به.

فما هو تقرير كشف تسربات المياه بالرياض وما الفائدة التي تنطوي على تقديمه إلى الجهات المختصة؟ وكيف تتسبب تسربات المياه في رفع الفاتورة؟ تابع معنا وتعرف على كل هذا وأكثر بخصوص فاتورة المياه وعلاقتها بالتسربات المائية.

تقرير كشف تسربات المياه بالرياض

إن تقرير كشف تسربات المياه بالرياض هو تقرير يتم رفعه بشكل إلكتروني من خلال الولوج إلى الصفحة الرسمية لشركة المياه في المملكة العربية السعودية، وهو أمر شبيه بالاعتراض أو الشكوى على غلو فواتير المياه القادمة للعميل خلال أشهر معينة والاعتراض كون ارتفاع هذه الفواتير مرتبط بحدوث تسربات مائية في العقار وليس نتيجة استهلاك حقيقي.

تقرير كشف تسربات المياه بالرياض
تقرير كشف تسربات المياه بالرياض

هدف تقديم تقرير رسمي عن كشف التسربات

نجد أن تقديم تقرير كشف تسربات المياه بالرياض أمر يهدف في الأساس إعلام الجهات الرسمية وجود مشكلة واقعية خاصة بتسربات المياه يعاني منها العميل وينتج عنها ارتفاع الفواتير الأمر الذي ينتج عنه أن تقوم شركة المياه بإرسال فريق رسمي خاص بتقصي الحقائق إلى مكان العميل مقدم الشكوى أو التقرير وذلك للوقوف على حجم الأضرار وبيان سبب ارتفاع الفاتورة ومن ثم العمل على عمل تقرير مستوفي عن مشكلة تسربات المياه متضمن ما يلي:

  • ذكر أساس المشكلة أو سبب حدوث التسربات المائية وذلك بناء على ما أقرته شركة كشف تسربات خبيرة في هذا الأمر.
  • ذكر تكاليف إصلاح مشكلة تسربات المياه وفق ما حددته شركة كشف وإصلاح التسربات بالرياض المتعاقد معها العميل.

تسربات المياه وعلاقتها بارتفاع فاتورة المياه

كيف يمكن لمشكلة تسربات المياه أن يكون لها علاقة بأزمة ارتفاع فاتورة المياه الغير مبرر، بكل بساطة المياه المسربة مهما كان كميتها وحجمها يتم احتساب تكلفتها على فاتورة العميل حتى وإن لم يستخدم تلك الماء بشكل فعلي.

لذلك تظهر أهمية تقرير كشف تسربات المياه بالرياض في حل تلك الأزمة والعمل على تخفيض فاتورة المياه بعد إيجاد حل ملائم للتسربات بالإضافة إلى ترشيد استهلاك المياه.

عوامل تسرب المياه في عقارات ومباني الرياض

هناك العديد من الأسباب التي قد يكون لها يد في حدوث أزمة التسربات وذلك كما يتضح في تقرير كشف تسربات المياه بالرياض الذي من خلال المتابعة للعديد من المشاكل الخاصة بارتفاع الفاتورة الناجمة عن تسربات المياه يتضح أن أكثر الأسباب شيوعًا هي ما يلي:

  • حدوث انسداد في أحد المواسير التابعة لشبكة المياه الحلوة وذلك نتيجة سوء تنظيف الخزانات فينتج عنه انفجار في الماسورة وتسريبات مياه كبيرة.
  • حدوث تلف في أجزاء مختلفة في شبكة المياه الحلوة الأمر الذي بدوره يجعل الماء يجد طريق مناسب للتسرب لهفي أو الظاهر متسبب في مشكلة ارتفاع الفاتورة.
  • حدوث تلفيات في العزل الخاص بمواسير المياه أو الخاص بالخزانات الأمر الذي بدوره يتسبب في إيجاد منفذ مناسب للماء كي يتسرب بسهولة.
  • وجود تشققات وشروخ في جدران الخزان أو أرضيته الأمر الذي يسمح بحدوث تسرب مائي داخلي أو خارجي حيث ينتشر الماء ويتشبع به السطح وينزل إلى الوحدات السكنية بالتدريج.
  • حدوث مشاكل متعلقة بالسباكة حيث تلفيات في الصنابير والعدد الخاصة بها الأمر الذي يجعل الحنفيات تنقط ماء او تسرب بشكل واضح ومتتابع.
  • مشاكل في المرحاض أو القاعدة الخاصة بالبانيو كذلك لا يمكن نسيان سخان المياه الذي يمكنه تسريب الماء الساخن أو البارد حسب الخلل الحادث فيه.
تقرير كشف تسربات المياه بالرياض
تقرير كشف تسربات المياه بالرياض

أضرار تسربات المياه الفادحة

ليس فقط الأزمة الحقيقية التي تسببها مشكلة تسربات المياه هي ارتفاع فواتير المياه كما جاء في تقرير كشف تسربات المياه بالرياض وإنما هناك أضرار أخرى عديدة قد تم رصدها ترافق حدوث التسربات المائية أي كان مصدرها بالمبنى أو العقار ومن تلك الأضرار ما يلي:

  • قد يتسبب التسرب المائي من الخزان في تلوث الماء المخزن المتبقي داخله، إذ أنه كما يخرج الماء إلى خارج الخزان عبر الشقوق والفتحات الموجودة يمكن أن تتسرب الملوثات إلى داخله بكل سهولة خصوصًا إذا كان خزان من النوع الأرضي.
  • تسربات المياه الناجمة عن مواسير المياه المدفونة من شأنها أن تسري في الجدران متسببة في تهالك الدهانات وتشوه مظهرها وتقشرها بشكل بشع.
  • كذلك ظهور علامات الرطوبة بقوة في المكان وما يرافق في الغالب تلك الرطوبة من روائح سيئة لا تطاق وكذلك بعض الحشرات المزعجة.
  • وصول مياه الشرب ملوث إلى الصنابير إذ أن مصادر تسربات المياه من شأنها إدخال الأتربة وغيرها سواء كان ذلك من خلال الخزان أو المواسير التالفة.
  • ضعف مستوى الماء الواصل إلى العميل في وحدته السكنية إذ أن تسربات المياه المفرطة من شأنها أن تقلل منسوب المياه في الخزان بشكل ملحوظ ومتتابع مما يجعل كمية المياه قليلة بشكل ملحوظ.
  • في حال التهاون في علاج مصدر التسرب المائي من الممكن أن يكون العقار بالكامل معرض إلى الهلاك والانهيار على مدى سنوات بعيدة من ذلك الإهمال الادمي.

أساليب الوقاية الصحيحة من حدوث تسربات المياه

عند الإطلاع على أي تقرير كشف تسربات المياه بالرياض مقدم يتضح أن أسباب حدوث تسربات المياه قد تكون في الأصل ناجمة عن إهمال بشري وليس بمحض الصدفة لذلك يجب العمل على الوقاية من حدوث مثل تلك المشكلة لتجنب مخاطرها وما يصاحبها من تبعات، حيث أنه من أساليب الوقاية من حدوث أزمة تسربات المياه ما يلي:

  • عدم الإهمال في تحقيق نظافة دورية احترافية لخزان المياه أي كان نوعه وذلك على مدار العام.
  • عمل صيانة منتظمة للخزان واختيار أفضل عزل مائي وحراري يناسبه لتحقيق أعلى معدل من الحماية مما يقلل فرص حدوث تسربات مستقبلية.
  • عدم اختيار الأرخص والأقل جودة عند تأسيس شبكة المياه الحلوة في المنزل واختيار صنابير مياه عالية الجودة لتجنب مشاكل السباكة المستقبلية.
  • إجراء صيانة سنوية أو نص سنوية لشبكة المياه والمواسير التابعة لها وصنابير المياه ومكونات الحمام من أحواض وغيرها للاطمئنان على عدم وجود تلفيات تؤدي إلى تسرب ما أو تلوث.
  • في حال حدوث أي مشاكل تخص السباكة يجب التواصل مع أفضل فنيين السباكة في الحال دون أي تلكع.

طرق كشف التسربات المعتمدة في تقرير كشف تسربات المياه بالرياض

هناك طرق كشف تسربات متعددة تعتمد عليها تلك الشركات الخدمية عند تقديمها تقرير كشف تسربات المياه بالرياض، إذ تتضمن الطرق الحديثة لمعرفة أماكن حدوث التسربات وأسبابها على ما يلي:

  • كشف التسربات بجهاز الميكروفون والذي عبر الاستماع لصوت المواسير المدفونة يتضح مكان التسرب والمواسير التالفة.
  • كشف تسربات المياه المعتمد على الذبذبات التي يتم إطلاقها وتحدد مكان خروج الماء عن مساره الاصلي بكل سهولة.
  • الاعتماد على الموجات فوق الصوتية في الكشف عن مواقع تسرب الماء سواء في الخزانات أو شبكة المواسير.
  • الكشف اليدوي الاحترافي الذي يلائم الكشف عن تسربات الخزانات العلوية ولكن في الغالب لا يعتمد عليه بشكل منفرد وإنما يدعم بأحد أحدث التقنيات الحديثة في الكشف.
تقرير كشف تسربات المياه بالرياض
تقرير كشف تسربات المياه بالرياض

أسئلة شائعة

ما هي أنواع تسربات المياه التي يتضمنها تقرير كشف تسربات المياه بالرياض؟

من خلال الإطلاع على تقرير كشف تسربات المياه بالرياض الإلكتروني نجده يتضمن إحدى نوعي التسربات المائية التي يمكنها أن تحدث في أي بناء، وتلك النوعين هما كما يلي:

  • تسربات المياه الظاهرة والواضحة وهي تلك التي يمكن للعميل ذاته أن يلاحظها بكل سهولة وتظهر على صنابير المياه التالفة التي تقطر والمواسير الخارجية التي بها كسر أو خلل والسخان الذي يسقط ماء من وصلاته وما شابه ذلك.
  • تسربات المياه الغير ظاهرة والمخفية والتي في الغالب تكون ناجمة عن تلفيات في مواسير مدفونة إما في الجدران أو الأرض، كذلك تلك التسربات الحادثة في الخزانات الأرضية وكذلك العلوية.

ما هي افضل شركة كشف تسربات المياه بالرياض؟

من الممكن أن يجد العميل نفسه في حيرة كبيرة عند اختيار افضل شركة كشف تسربات مياه بالرياض وذلك من أجل حل مشكلة التسربات وكتابة التقرير المفصل الذي تحتاجه شركة المياه الرسمية في حال وجود مشكلة بخصوص فاتورة المياه المرتفعة مجهولة السبب.

إذ يمكننا أن نزيل علامات الحيرة تلك من خلال توضيح أهم مواصفات الشركة الخدمية الأفضل في تقديم أنسب الطرق والحلول الخاصة باكتشاف وعلاج تسربات المياه بالرياض، حيث أن تلك المواصفات كالتالي:

  • أن تكون أحد الشركات الخدمية السعودية التي تم اعتمادها شركة يمكنها تقديم تقارير تسربات المياه إلى الجهات الرسمية فليس كل الشركات يمكنها القيام بهذا الأمر.
  • شركة لديها كل الإمكانات والمؤهلات التي تجعلها قادرة في أسرع وقت على كشف المناطق الدقيقة لحدوث تسربات المياه وذلك عبر تقنيات متقدمة عالية الكفاءة.
  • شركة يمكنها اقتراح أفضل الحلول على الإطلاق من أجل التخلص الفوري من مشاكل تسربات المياه كما أنها تقدم حلول خاصة بالتخلص من علامات التسربات الظاهرة على الجدران والارضيات والعقار بصفة عامة.
  • شركة لديها أمانة عالية وشفافية في التعامل فلا تسعى إلى الكسب المادي فقط لذلك فهي أفضل من يرشح للعميل حلول ذات تكاليف ملائمة ونتائج ممتازة في التخلص من مشكلة تسربات المياه.
  • شركة يمكنها تقديم خدمات فورية في الحالات الطارئة فلا يجد العميل نفسه في حاجة إلى الانتظار إذ يصل إليه فريق متخصص في كشف التسربات يتبعه فريق آخر قادر على تقديم حلول للمشكلة قائمة على تطبيق العزل المائي وإصلاح التلفيات.
  • شركة كشف تسربات مائية يمكنها تقديم صيانة عالية الجودة شاملة الخزانات ومواسير المياه وغيرها بشكل دوري بأقل التكاليف وأفضل أساليب الصيانة الحديثة.

كيف يتم علاج تسربات المياه من الخزان العلوي؟

في حال اكتشاف تسرب حادث من الخزان العلوي فيجب معرفة الأماكن التي تسرب الماء بكل دقة ومعالجتها بشكل احترافي خبير في الحال ثم اختيار نوع عزل مائي يناسب مادة تصنيع الخزان والبدء في تطبيقها وفق خطوات مدروسة ومن أبرز مواد العزل المائي التي يتم اللجوء إليها في عزل الخزانات العلوية عزل الفوم وعزل الايبوكسي وغيرها.

إذن فإن تقرير كشف تسربات المياه بالرياض هو ذلك التقرير الالكتروني الذي يتضمن نتائج الفحص الفعلي لأسباب التسرب المائي الذي يعاني منه منزل العميل، لذلك يجب الاعتماد على شركة كشف تسربات وإصلاح مشاكل تسرب خبيرة في مجالها يمكنها معالجة الأمر بعد اكتشافه وتقديم تقرير مفصل بذلك إلى شركة المياه الجهة الوحيدة المسؤولة عن فواتير المياه بالرياض.

إتصل الآن واتساب