اختبار فحص جودة البناء

اختبار فحص جودة البناء من الأمور المهمة جدًا من أجل ضرورة فحص العقار بصورة كاملة قبل القيام بالسكن فيه، والذي لا بد من أن يسعى إلى تنفيذها المواطن في حالة شراء العقار، وذلك سواء كان سكنياً أو تجارياً علاوة على ذلك لا بد من أن يلجأ العميل إلى إحدى الشركات المعتمدة والمتخصصة في مجال الفحص، وعدم الذهاب إلى شركات غير مضمونة من أجل المصداقية.

نبذة عن اختبار فحص جودة البناء

تقدم شركتنا خدمة اختبار فحص الجودة المتعلقة بالمباني بشكل تقني متخصص، فضلاً عن اعتمادها بشكل رسمي من قبل الجهات المختصة، للعمل بذلك المجال بفضل خبرتها الطويلة وما تملكه من فرق متميزة من أفضل المهندسين والخبراء، الذين يقومون بإجراء الفحص على مختلف العقارات سواء كانت جاهزة أو خلال مراحل البناء، مما يحقق الأمان للعميل في حالة شراءه للعقار.

اختبار فحص جودة البناء
اختبار فحص جودة البناء

أفضل شركة اختبار فحص جودة البناء

حازت شركتنا على سمعة طيبة بين الشركات الأخرى العاملة في ذلك المجال، والمعتمدة من قبل مؤسسات رسمية في البلاد حيث تهدف بشكل عام على تطوير القطاع العقاري، عن طريق الاعتماد على طرق وأساليب حديثة في فحص الأعمال الإنشائية، حتى تكون أكثر كفاءة وجودة وعدم تشكيل أي خطورة أو ضرر على حياة المواطنين، لذا تهتم بضم أفضل الخبراء والمهندسين المعتمدين رسمياً من قبل الوزارات الحكومية، لإجراء الفحص.

علاوة على تقديم الكثير من الخدمات الأخرى المتعلقة بفحص المباني بمختلف مراحلها وأنواعها، مما أعطاها أفضلية ساحقة بين الشركات الأخرى، وجعلها موضع نظر العديد من العملاء؛ نظرًا لمصداقيتها الشديدة وخدمتها عالية الجودة والكفاءة، علاوة على ذلك يتم إتاحة تلك الخدمة بجانب الخدمات الأخرى بأسعار حصرية مميزة جداً لكي تتناسب مع كافة العملاء.

اقرأ ايضا:

شركة فحص فلل

مميزات شركة اختبار فحص جودة البناء

من المميزات التي تتوفر بالشركة والتي كانت من بين الأسباب المباشرة والأساسية في تمتع الشركة بسمعة طيبة، وصدرها لقمة الشركات العاملة في ذلك المجال، والتي يعد من أبرزها

ما يلي :-

  •  أسعار الشركة الملائمة لجميع العملاء فضلاً عن تقسيم الأسعار طبقاً لنوع الخدمة وطبيعة العقار ومساحته.
  •  إتاحة العديد من التخفيضات الكبيرة الغير متوفرة في باقي الشركات الأخرى، علاوة على العروض المتنوعة على اختبارات الفحص الخاصة بمختلف المباني.
  •  التزام الشركة بكافة المعايير العالمية ومقاييس الكفاءة والجودة، التي يتم وضعها من قبل المنظمات الحكومية.
  •  تضم الشركة أفضل الخبراء والمهندسين الذين يقومون بإجراء تلك الخدمات والحاصلين على مؤهلات عليا في ذلك التخصص، فضلاً عن الدورات التدريبية الأخرى.
  •  إتباع الشركة لخطوات منهجية مدروسة مسبقاً، يتم السير عليها بشكل احترافي وفقاً للمقاييس العالمية من أجل تنفيذ الخدمة بالشكل المطلوب.
  • التزام الشركة بضرورة إحضار العديد من المستندات والوثائق كنموذج تنفيذ الخدمة، والحرص على عدم فعل أي شيء غير قانوني.
  • كتابة تقارير مميزة من خلال المهندسين والخبراء عقب الفحص، يتم الاعتماد عليها في المؤسسات الحكومية بجانب العملاء.
  •  حرص الشركة على تطوير الخدمات بالإضافة إلى رفع مستوى قدرات الفاحصين والمهندسين والخبراء لديها، عن طريق الاشتراك في بروتوكولات تعاون مشترك مع أحدث الشركات العالمية العاملة بذلك المجال لتدعيم عنصر الخبرة لدى العاملين بها.
اختبار فحص جودة البناء
اختبار فحص جودة البناء

الخدمات التي تقدمها شركة اختبار فحص جودة البناء

يتم تقديم الكثير من الخدمات الخاصة بالفحص المرتبطة بجودة البناء عن طريق شركتنا، ويعد من أبرز تلك الخدمات ما يلي :-

خدمة فحص جودة البناء

هي خدمة يتم فيها معرفة حالة البناء إذا كان ما زال قيد الإنشاء، ويمكن أن يتم تنفيذ هذه الخدمة في حالة طلبها من قبل العميل قبل القيام بصب أساسات البناء، كما تحتوي تلك الخدمة على اختبار لمختلف مراحل التشييد، وذلك بداية من مرحلة الأساسات مرورًا بالإنشاء حتى اكتمال الأجزاء الخاصة بالعقار من الخارج، ثم فحص البناء على عدد من المراحل ثم الانتهاء من الفحص والاختبارات.

وأخيراً يتم منح البناء بصورة نهائية شهادة  تدل على الجودة حيث توضح سلامة المبنى ويتم ذلك مقابل رسوم مالية يتم تحديدها من قبل الشركة، وطبقا للوائح وقوانين يتم إصدارها من الحكومة.

خدمة فحص المباني الجاهزة

هي خدمة يتم فيها القيام بفحص البناء في حالة كونه مهيأ للسكن أي يتم طلبها من قبل المواطن، من أجل التأكد من جودة هذا العقار، قبل القيام باستئجاره أو شراؤه ويقوم مهندسو الشركة بزيارة العقار والقيام بالفحص بشكل كامل، وكتابة تقرير يكشف كل ما يتعلق بحالة البناء سواء من مزايا أو مشاكل أو عيوب أو غيرها.

خدمة فحص أستمرارية البناء

هي تلك الخدمة التي يتم من خلالها فحص العمر الافتراضي للعقار سواء من الناحية البيئية أو نسبه جودته، علاوة على ذلك يتم تقديمها بشكل مميز بجانب شهادة تأمين خاصة بالعقار تصل إلى نحو 10 سنوات.

المراحل المتبعة بشركة اختبار فحص جودة البناء

هناك مجموعة من المراحل التي تمر بها عملية فحص الجودة المتعلقة بالمباني والوحدات السكنية، والتي تتم من قبل المهندسين المتخصصين الفاحصين لهذه المباني وهي عبارة عن 7 مراحل، تم تحديدها من قبل مؤسسات عالمية بمعايير قياسية تنتهي بتقديم الشهادة المتعلقة بجودة البناء، وذلك عند إكمال جميع المراحل بشكل ناجح وهي عبارة عن تلك المراحل الآتية :-

  • أولًا : مرحلة ما قبل صب الأساسات.
  • ثانيًا : مرحلة ما قبل صب الأسقف الخاصة بالدور الأرضي.
  • ثالثًا : مرحلة نهاية أعمال العظم بالإضافة إلى بداية الأعمال الخاصة بالتمديدات الكهروميكانيكية.
  • رابعًا : مرحلة نهاية الأعمال الخاصة بالواجهات والمتعلقة بداية أعمال العزل.
  • خامسًا : مرحلة نهاية تنفيذ أعمال التمديد الالكتروميكانيك.
  • سادسًا : مرحلة أعمال البلاط بالإضافة لتركيب النوافذ والأبواب.
  • سابعًا : مرحلة التسليم النهائي.

الوثائق والمستندات اللازمة لشركة اختبار فحص جودة البناء

تشترط شركتنا العديد من المستندات والوثائق التي لا بد من رفعها للشركة، من قبل العميل في حالة طلب هذه الخدمات ويعد من أبرزها ما يلي :-

  • بالنسبة للخدمة الفحص المتعلقة بجودة البناء يبدأ من إحضار كل من المخططات الخاصة بالمباني، سواء معمارية أوإنشائية أو كهربائية أو ميكانيكية، فضلاً عن رخص البناء والتقرير المساحي وأيضًا تقرير التربة.
  •  أما عن خدمة الفحص المتعلقة بالمباني الجاهزة فلا بد من إحضار صور الصك الخاصة برخصة البناء أو صورة من الرخصة نفسها.
  • في حالة خدمة تقييم الاستدامة لا بد من تعامل العميل مع أحد المكاتب الهندسية، والتي تقترحها الشركة له من أجل تجهيز كافة المتطلبات عن طريق المكتب الهندسي.
اختبار فحص جودة البناء
اختبار فحص جودة البناء

شروط شركة اختبار فحص جودة البناء

يوجد الكثير من الشروط التي تضعها شركة اختبار فحص جودة البناء من أجل قانونية ومصداقية البحث، والتي لا بد من توفرها من قبل العملاء في حالة طلب تلك الخدمة ويعد من أبرزها ما يلي :-

  •  لا بد من توفر الرخصة الخاصة بالبناء أو إحضار صك الملكية لهذا العقار.
  •  وجود المخططات المعتمدة سواء كانت هندسية أو إنشائية أو ميكانيكية أو كهرباء أو غيرها.
  •  ضرورة إحضار شهادة إتمام البناء في حالة وجود ها.
  •  الاستلامات في حالة إن وجدت.
  •   الضمانات المختلفة إن وجدت.

نصائح شركة اختبار فحص جودة البناء للعملاء

تنصح الشركة عملائها بمجموعة من الإرشادات والنصائح الهامة التي تجعلهم، قادرين على إختيار الشركة المناسبة لهم ذات المصداقية، والتي تتيح خدمات فحص ذات مواصفات عالمية وبناء على معايير دولية، ومن أبرز تلك النصائح ما يلي :-

  •  التأكيد على طلب أي مستندات أو وثائق خاصة بالعقار موضوع الفحص قبل الشروع في بدء الفحص.
  •  أعتماد الشركة القائمة بإجراء اختبارات الفحص من قبل مؤسسات حكومية، وبشكل خاص من قبل وزارة الإسكان.
  •  تحديد الرسوم المتعلقة بأعمال الفحص طبقاً لبنود معينة مثل مساحة العقار ونوع الخدمة وغيرها من المعايير.
  •   تقديم التقارير المختومة من قبل الشركة والمعتمدة من أكثر من جهة رسمية.
  • السمعة الطيبة التي تتمتع بها الشركة وتاريخها الطويل في ذلك المجال وعدم الانسياق وراء الشركات عديمة المصداقية، والحرص على اللجوء لشركات متخصصة.
  •  قبل القيام بشراء أي عقار لا بد من التأكد من أن جميع التراخيص الخاصة به، والأوراق سليمة وأن له مستندات قانونية تدل على حقوق ملكيته.
  •  في حالة الفحوصات الخاصة بالاستدامة، لا بد من التأكد من جودة المواد المستخدمة في الإنشاءات بشكل كبير، وذلك من أجل عدم حدوث أي لبث في حالة تجديد العقار.
اختبار فحص جودة البناء
اختبار فحص جودة البناء

عروض وخصومات شركة اختبار فحص جودة البناء

تتيح الشركة مجموعة متنوعة ومتميزة من العروض المتعلقة بأعمال فحص حالة المباني، حيث قامت بتخصيص عروض على كل نوع من هذه الخدمات بما يتلاءم مع طبيعة الخدمة نفسها، ومساحة العقار أو المبنى الذي سوف يتم فحصه من قبل الشركة.

فضلًا عن توفير الخصومات ذات النسب المرتفعة خلال جميع أوقات السنة من أجل إرضاء العملاء، والحرص على تمتعهم بخدمات مميزة مقابل أسعار مناسبة لهم، كما أنها لم تخصص فقط ذلك لعملاء معينين.

بل إنها حرص علي إتاحة تلك العروض والخصومات لجميع العملاء الجدد منهم والدائمين مع الشركة، لذا لا تتردد عزيزنا العميل في التواصل مع الشركة وإجراء اختبارات فحص الجودة عن طريقها، لما تقدمه من خدمة ممتازة بأسعار حصرية.

أسعار شركة اختبار فحص جودة البناء

يتساءل العديد من العملاء عن أسعار الشركات قبل القيام بطلب الخدمة، وذلك للعديد من الأسباب التي من بينها عدم مصداقية الشركات في بعض الأحيان، وأيضاَ نظراً للتكاليف العالية التي تفرضها الشركات من ناحية أخرى مقابل تلك الخدمات، لذا أهتمت شركتنا بإتاحة خدمات فحص الجودة المتعلقة بالمباني بأسعار مناسبة لجميع العملاء، بالإضافة إلى المصداقية التامة لكونها من بين الشركات المهمة، التي تم اعتمادها بشكل رسمي منذ الكثير من السنوات من قبل المؤسسات الحكومية، لتنفيذ هذه الخدمات كما أنها قامت بتقسيم الأسعار إلى مجموعات وتخصيص أسعار لكل نوع من الخدمات المقدمة.

أرقام  شركة اختبار فحص جودة البناء

يعد من أبرز العقبات التي تواجه العملاء عند تعاملهم مع الشركات، هو وسائل الاتصال لذا أهتمت الشركة بإتاحة العديد من الخطوط الساخنة بالإضافة إلى الأرقام الهاتفية والأرضية، علاوة على ذلك قامت بنشر البريد الإلكتروني الخاص بها على الموقع الرسمي، من أجل تسهيل طرق التواصل بالنسبة للعملاء، حرصاً على سرعة الاستجابة لهم والرد على أستفساراتهم وتنفيذ الخدمة خلال أسرع وقت.

خاتمة
لقد تناولنا أبرز الخدمات التي تقدمها شركة اختبار فحص جودة البناء، فضلاً عن مراحل هذه الخدمات وأهم الشروط اللازمة لها.

كما تقدم شركة السعودية للخدمات المنزلية بعض الخدمات الأخرى، ومنها:

شركة تمديد الغاز المركزي بالطائف 

شركة فحص فلل بجدة

إتصل الآن واتساب